آسيا

الثنائي القطري الكرني وعبد الرحمن يتأهل لنهائي سباق 1500 م بالأسياد

هانغتشو: تأهل ثنائي المنتخب القطري لألعاب القوى، محمد الكرني وعبدالرحمن سعيد للدور النهائي من سباق 1500م اليوم /السبت/ ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل.

وجاء تأهل العداء محمد الكرني بحلوله في المركز الثاني للمجموعة الثانية من التصفيات، بزمن قدره (3:56.02 دقيقة)، خلف الكوري بارك جونغ الذي أحرز المركز الأول في المجموعة بزمن قدره (3:55.97 دقيقة)، فيما جاء تأهل عبدالرحمن سعيد بحلوله في المركز الثالث للمجموعة الأولى بزمن قدره (3:52.08 دقيقة) خلف الهندي أجاي كومار صاحب المركز الثاني بزمن (3:51.93 دقيقة)، فيما حل السعودي رائد الجدعاني في المركز الأول للمجموعة بزمن (3:51.80).

ويتأهل لنهائي السباق ستة عدائين من كل مجموعة على أن ينطلق اثنا عشر عداء في رحلة البحث عن الميداليات الملونة غدا /الأحد/ على مضمار الاستاد الأولمبي.

وانطلقت منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب يوم أمس الجمعة بإحراز الصين لثلاث ذهبيات في سباقي 20 كلم مشي للرجال والسيدات، وإطاحة المطرقة لفئة السيدات.

وتشتمل منافسات ألعاب القوى على 150 ميدالية ملونة للفئتين /رجال وسيدات/ في ألعاب الميدان والمضمار، وتعتبر مسرحا لإحداث فارق التفوق في جدول ترتيب الميداليات للدول الـ /45/ المشاركة في دورة الألعاب.

وتشارك قطر بعدد (14) رياضيا في ألعاب القوى في ستة عشر تخصصا، أبرزهم البطل الأولمبي والعالمي في الوثب العالي معتز عيسى برشم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى