إنجلترا

ليفربول يتعادل مع توتنهام.. وبرايتون يذل يونايتد

لندن : تعادل ليفربول مع ضيفه توتنهام بهدف لمثله السبت، في المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليتعثر بتعادله في السباق المحتدم على لقب الدوري مهديًا خدمة ثمينة لمنافسه مانشستر سيتي قبل ثلاث مواجهات من النهاية.

وتقدم توتنهام أولا عبر الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (56) فيما أحرز الكولومبي لويس دياس هدف التعادل لأصحاب الأرض (74).

وبتعادله بات في رصيد ليفربول 83 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن سيتي الذي سيستعيدها في حال فوزه أو حتى تعادله مع ضيفه نيوكاسل /الاحد/، بالمقابل وبالتعادل بات في رصيد توتنهام 62 نقطة في المركز الخامس، متخلفًا بنقطة عن أرسنال الرابع الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال.

وفي حال خروج سيتي بالنقاط الثلاث أمام نيوكاسل، سيقطع شوطًا كبيرًا نحو التتويج بلقبه الرابع في الدوري في آخر خمسة مواسم، ويحرم ليفربول من التتويج بالرباعية بعد أن وصل الى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة ريال مدريد الاسباني وبلغ نهائي الكأس حيث سيواجه تشلسي السبت المقبل وتوج سابقًا بكأس الرابطة.

وفي مواجهة أخرى مهمة في الصراع على المركز الثالث والمراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوربا، مني تشلسي بتعادل قاتل 2 – 2 أمام ضيفه ولفرهامبتون ليبقى من دون فوز للمواجهة الثالثة تواليًا.

وسجل تشلسي أولا (56) من ركلة جزاء نفذها بنجاح الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو الذي تعرض للعرقلة من المغربي رومان سايس، وأضاف لوكاكو الثاني بعد دقيقتين فقط (58)، إلاّ أنّ البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو قلص الفارق لولفرهامبتون (79)، وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع (90+7) سجل كونور كودي هدف التعادل.

وتعرض مانشستر يونايتد لهزيمة مذلة برباعية نظيفة أمام مضيفه برايتون أنهت آماله رسميًا بإمكانية تحقيق آخر المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال.

وسجل رباعية برايتون الاكوادوري مويزيس كاييسيدو (15)، الاسباني مارك كوكوريا (49)، الالماني باسكال غروب (57) والبلجيكي لياندرو تروسار (60).

وتجمد رصيد المان يونايتد عند 58 نقطة في المركز السادس، علمًا أنه يتبقى له مباراة واحدة فقط، ما يعني أنه سينهي الموسم بأسوأ رصيد في عهد دوري الـ”برميرليغ” أي منذ 1992، ويتأخر بخمس نقاط عن أرسنال الرابع، ليغيب بالتالي عن دوري الابطال للمرة الخامسة فقط في آخر 30 موسمًا.

وهبط واتفورد الى دوري المستوى الثاني “تشامبيونشيب” بخسارته أمام كريستال بالاس بهدف دون رد سجله العاجي ويلفريد زاها من ركلة جزاء، ليلحق بنوريتش المتذيل الذي كان أول الهابطين.

وتعرضت آمال بيرنلي في البقاء لانتكاسة بعد سقوطه1 – 3 أمام ضيفه أستون فيلا الذي تقدم عبر داني إينغز (7) ثم الارجنتيني إيميليانو بوينديا (31) وأولي واتكينز (52)، فيما أحرز العاجي ماكسويل كورنيه هدف أصحاب الارض الشرفي (90+1)، ويملك بيرنلي في رصيده 34 نقطة من 35 مباراة، وهو نفس رصيد فريق ليدز الذي يلاقي أرسنال الاحد، فيما لدى إيفرتون 32 نقطة من 33 مباراة الذي يحلّ على ليستر سيتي في اليوم ذاته ولديه مباراة مؤجلة على أرضه ضد كريستال بالاس.

وفي آخر المواجهات السبت بالجولة 36، فاز برنتفورد الثاني عشر على ضيفه ساوثمبتون الخامس عشر 3 – صفر بأهداف السويدي بونتوس يانسون (13) والكونغولي الديمقراطي يوان ويسا (14) والنروجي كريستفور أيير (79).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى