سيارات ودراجات

العطية ينهي رالي المغرب في المركز الثالث

البطل القطري يتصدر بطولة العالم للراليات الصحراوية

يتصدر السائق القطري ناصر بن صالح العطية بطولة العالم للراليات الصحراوية قبل جولة من النهاية وبفارق 6 نقاط عن السائق الفرنسي سبيستان لوب وذلك بعد أن انهي البطل القطري منافسات رالي المغرب الصحراوي أمس في المركز الثالث ضمن الجولة قبل الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية كروس كونتري.

ورفع العطية رصيده إلى 123 نقطة في صدارة الترتيب العام للسائقين، وبفارق 6 نقاط فقط عن المتصدر السابق الفرنسي سيباستيان لوب، الذي واجه مشاكل في رالي المغرب، وانسحب من المرحلة الرابعة، فيما جاء السعودي يزيد الراجحي في المركز الثالث برصيد 81 نقطة.

وأنهى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة /تويوتا هايلوكس جي آر دي كاي آر/، رالي المغرب الجولة الثالثة من بطولة العالم في المركز الثالث، بعدما واجه مشاكل في اليوم الثاني، وذلك بعدما قطع مسافة الرالي في 15.16.53 ساعة، فيما كان لقب الرالي من نصيب الفرنسي غيرلان شيشريه بصحبة ملاحه ومواطنه أليكس وينوك على متن سيارة /بي آر أكس – برودرايف هانتر/ الذي احتل المركز الأول بزمن قدره 14.47.29 ساعة.

وجاء السائق الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا بصحبة ملاحه الإسباني /أليكس هارو برافو/ على متن سيارة /بي آر أكس – برودرايف هانتر/ في المركز الثاني بزمن قدره 14.58.24 ساعة، فيما حل السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني ديريك فون تسايسفيتس على متن سيارة /تويوتا هايلوكس أوفردرايف/ في المركز الرابع بزمن قدره 15.29.00 ساعة، بينما أكمل التشيكي مارتن بروكوب بصحبة ملاحه ومواطنه فيكتور تشيتكا على متن سيارة / فورد رابتور آر أس كروس كانتري/ قائمة المراكز الخمسة الأولى، بعدما سجل زمنا قدره 15.48.06 ساعة.

يشار إلى أن السائق القطري ناصر العطية يملك سجلا مميزا في تاريخ منافسات رالي المغرب، حيث حقق اللقب ست مرات أعوام: 2014 و2015 و2016 و2017 و2018 و2021.

ويسعى العطية لحسم اللقب العالمي عندما يخوض منافسات الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية في الأندلس خلال الفترة من 18 – 23 أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى