الكرة الطائرة

منتخب قطر يعبر تشيلي لنهائي كأس التحدي للطائرة

الدوحة: تأهل المنتخب القطري للمباراة النهائية في بطولة كأس التحدي للكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على منتخب تشيلي بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جمعتهما بصالة أسباير زون الرياضية، وذلك لحساب الدور نصف النهائي للبطولة التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

ونجح المنتخب القطري في تحقيق الفوز بعد مباراة جيدة بواقع الأشواط (25 – 21، 25 – 22، 27 – 25) ليواجه في النهائي غدا /الأحد/ نظيره التركي المتأهل بعد فوزه على أوكرانيا (3 – 2)، على أن يتأهل المتوج بلقب هذه البطولة للمشاركة في دوري الأمم للكرة الطائرة.

وقدم المنتخب القطري مستوى جيد في الشوط الأول من المباراة وتقدم بفارق 4 نقاط بواقع (7 – 3)، لكن المنتخب تشيلي قلص الفارق إلى نقطة واحدة (8 – 7) ليستمر اللعب سجالا بين المنتخبين ويظل فارق النقطة قائما لصالح المنتخب القطري حتى النقطة (11- 10) و (14 – 13) ثم (18 – 17) ولكن منتخب قطر في آخر دقائق الشوط نجح في توسيع الفاق إلى 3 نقاط بواقع (23 – 20) ثم أنهى الشوط لصالحه بواقع (25 – 21).

وبدأ المنتخب القطري شوط اللعب الثاني بقوة وتمكن منذ بدايته على فرض سيطرته على مجريات اللعب مستغلا أخطاء منافسه منتخب تشيلي، حيث وسع الفارق إلى 4 نقاط (7 – 3) ثم (12 – 10) ليعود مرة أخرى ويتفوق بواقع (17 – 14) ليقترب من إنهاء الشوط لصالحه بوصول إلى النقطة 20 مقابل 17 لتشيلي، ثم (22 – 19) و (23 – 20)، لينهي الشوط لصالحه بواقع (25 – 22) ليتقدم بشوطين نظيفين.

على عكس بدايته في الشوطين السابقين، كان منتخب تشيلي هو المسيطر على مجريات اللعب في الشوط الثالث، حيث تمكن من تحقيق التفوق في بدايته بواقع (4 – 1) ثم تقدم في التفوق إلى (17 – 12)، ثم نجح المنتخب القطري في تقليص الفارق إلى (17 – 18) ونجح في اللحظات الأخيرة من تعديل النتيجة وتحقيق التعادل بواقع (24 – 24) ثم أكمل الشوط لصالحه بواقع (27 – 25) ليفوز بالمباراة بثلاثة أشواط نظيفة.

وأشاد السيد محمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة، بالفوز الذي حققه المنتخب القطري اليوم وتأهله للمرة الأولى في تاريخه لنهائي البطولة بعد الفوز على منتخب متميز. وتوقع أن تأتي مباراة الغد في النهائي قوية أمام المنتخب التركي المتطور.

وقال “إن مباريات المنتخب القطري في هذه البطولة تعد خير إعداد له قبل الاستحقاقات المقبلة وأهمها تصفيات أولمبياد باريس 2024 المقبلة”.

من ناحية أخرى، أبدى لاعب المنتخب القطري مبارك ضاحي سعادته بالفوز والتأهل ووصف المباراة أمام تشيلي بالقوية والمثيرة وشهدت أداء قويا من المنتخبين في الأشواط الثلاثة، وكان المنتخب القطري الأفضل فيها ونجح في الشوط الثالث من العودة بعد تأخره في بدايته.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى