دوري نجوم QNB

السد يسعى لحسم التتويج باللقب السابع عشر في الدوري القطري بمواجهة الشمال غدا

الدوحة: يسعى السد لحسم لقب الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/ عندما يواجه الشمال، يوم غد /الأربعاء/، في الجولة الحادية والعشرين، قبل الأخيرة من البطولة.

وتقام المباريات الست في الجولة قبل الأخيرة في توقيت واحد، الساعة السادسة والنصف مساء يوم غد، في حين تقام المباريات الست من الجولة الأخيرة يوم /الأحد/ القادم في توقيت واحد أيضا، بتوجه تبنته مؤسسة دوري نجوم قطر، لضمان عدالة المنافسة في الجولتين الأخيرتين، في ظل صراع لا يزال مفتوحا سواء على اللقب أو الهبوط، وخوض المباراة الفاصلة مع ثاني دوري الدرجة الثانية.

ويملك السد، المتصدر برصيد 46 نقطة، فرصة قطع الطريق على منافسيه من خلال الفوز على الشمال الثامن برصيد 22 نقطة، من أجل ضمان التتويج باللقب السابع عشر في تاريخه، ليبتعد أكثر في قمة السجل الذهبي لأبطال المسابقة، موسعا الفارق عن أقرب مطارديه الدحيل والريان صاحبي الألقاب الثمانية لكل منهما.

وكان السد قد استثمر في الجولة الماضية تعثر مطارده الغرافة بالخسار ة أمام المرخية بثلاثة أهداف لاثنين، وحقق فوزا عريضا جدا على الأهلي بتسعة أهداف مقابل هدف، بنتيجة هي الأعلى في الموسم الحالي، ليوسع الفارق في الصدارة، إلى خمس نقاط كاملة قبل جولتين من نهاية البطولة.

بالمقابل، يبحث الشمال الذي خرج بتعادل سلبي مرضٍ مع الوكرة في الجولة الماضية، عن تحسين مركزه بسلم الترتيب فقط، بعدما ضمن الابتعاد عن حسابات الهبوط وخوض الفاصلة.

وسيكون الوصول إلى النقطة 49 كافيا كي يضع السد حدا لطموحات كل من الريان والغرافة صاحبي المركزين الثاني والثالث تواليا برصيد 41 نقطة لكل منهما، على اعتبار أن سقف نقاط الفريقين في الجولتين الأخيرتين لن يتعدى النقطة 47.

ويحتمل سباق اللقب تساوي الفرق الثلاثة المتنافسة برصيد 47 نقطة، وذلك في حال تعادل السد أمام الشمال، وخسارته أمام الريان في الجولة الأخيرة، مقابل فوز الريان على الأهلي وفوز الغرافة في مباراتيه الأخيرتين على الوكرة والشمال، ليتم حينها الاحتكام إلى فارق المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة لتحديد هوية البطل، وذلك وفقا لتعليمات الاتحاد القطري لكرة القدم الخاصة بمسابقة /دوري نجوم إكسبو/.

وسيتعين على الريان الثاني برصيد 41 نقطة الانتصار عندما يواجه الأهلي التاسع برصيد 20 نقطة، من أجل الإبقاء على حظوظه في حال تعثر السد بالتعادل أو الخسارة أمام الشمال.

وكان الريان قد استفاد هو الآخر من تعثر الغرافة أمام المرخية، من خلال الفوز على نادي قطر بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، ليتقدم إلى الوصافة بفارق الأهداف عن الغرافة، مبقيا على حظوظه في المنافسة على اللقب من جهة، ومعززا سعيه لحجز مقعد في دوري أبطال آسيا للنخبة التي استحدثها الاتحاد الآسيوي لتنطلق النسخة الأولى الموسم المقبل 2024 – 2025، بمشاركة أفضل 24 فريقا في القارة.

بالمقابل سيكون الأهلي الجريح مطالبا بتجاوز خسارة ثقيلة جدا من السد في الجولة الماضية، من أجل ظهور مغاير في الجولتين الأخيرتين، في ظل الحاجة إلى نقطة، للابتعاد رسميا عن حسابات الهبوط المباشر والمباراة الفاصلة، ذلك أن النقاط العشرين التي يملكها حاليا لم تبعده حسابيا عن الخطر.

ولن تكون مهمة الغرافة، صاحب المركز الثالث برصيد 41 نقطة، سهلة في مواجهة الوكرة صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة.

ويبحث الغرافة عن تجاوز آثار خسارة مفاجئة في الجولة الماضية أمام المرخية، والتي حرمته من الحفاظ على فارق النقطتين عن السد، ما يجعل النقاط الثلاث في غاية الأهمية من أجل الاحتفاظ بآمال المنافسة على اللقب، أو السعي على الأقل لاستعادة الوصافة والمنافسة على مقعد في دوري النخبة الآسيوي خلال الموسم المقبل.

بالمقابل، يأمل الوكرة استعادة التوازن بعد الخسارة أمام العربي والتعادل مع الشمال في الجولتين الماضيتين، وذلك من أجل الدخول طرفا في سباق اللحاق بالمركز الثاني، في ظل فارق النقاط الثلاث عن الريان والغرافة.

وكانت إدارة الوكرة قد قررت عقب التعادل السلبي مع الشمال في الجولة الماضية، إقالة المدرب الإسباني خوسيه مورسيا، الذي تولى المهمة قبل عدة أشهر بديلا لمواطنه ماركيز لوبيز، الذي تولى تدريب المنتخب القطري، لتتم تسمية علي رحمة المري مدربا حتى نهاية الموسم الحالي.

قنا

/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى