سيارات ودراجات

نوريس ولوكلير يتبادلان الفوز في التجارب الحرة بجائزة أستراليا الكبرى

كانبرا: أحرز السائقان البريطاني لاندو نوريس وشارل لوكلير من موناكو، اليوم، الزمن الأسرع خلال فترتي التجارب الحرة الأولى والثانية ضمن سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا- 1، المقامة على حلبة “ألبرت بارك” في /ملبورن/.

ففي التجارب الحرة الأولى، سجل البريطاني لاندو نوريس سائق فريق /ماكلارين/ الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.18.564 دقيقة، متفوقا بفارق 0.018 ثانية عن أقرب منافسيه الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية وسائق فريق /ريد بول/.

واحتل البريطاني جورج راسل سائق فريق /مرسيدس/ المركز الثالث في الترتيب العام، أمام شارل لوكلير من موناكو سائق فريق /فيراري/ الذي حل في المركز الرابع، فيما أكمل الياباني يوكي تسونودا سائق فريق /آر بي/ قائمة المراكز الخمسة الأولى.

وفي التجارب الحرة الثانية، فرض شارل لوكلير من موناكو نفسه الأسرع في الفترة الثانية بتسجيله 1.17.277 دقيقة، متقدما بفارق 0.381 ثانية عن أقرب منافسيه الهولندي ماكس فيرستابن حامل اللقب وسائق فريق /ريد بول/ الذي حل ثانيا.

وحقق الإسباني كارلوس ساينس سائق فريق /فيراري/ العائد إلى الحلبات بعد غيابه عن جائزة السعودية الكبرى لخضوعه لجراحة بسبب التهاب الزائدة الدودية، نتيجة جيدة باحتلاله للمركز الثالث، فيما أكمل سائقا فريق /أستون مارتن/ الكندي لانس سترول والمخضرم الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مع رينو عامي 2005 و2006، قائمة المراكز الخمسة الأولى.

ويخوض الهولندي فيرستابن بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية جائزة أستراليا الكبرى وهو يمني النفس بتحقيق ثاني انتصار على التوالي في أستراليا، والثالث في ثلاثة سباقات ببطولة العالم هذا الموسم، بعد هيمنته على الجولتين الاولى والثانية في البحرين والسعودية تواليا.

كما يسعى حامل اللقب العالمي إلى تحقيق لقب جائزة أستراليا من أجل الوصول إلى فوزه العاشر تواليا في البطولة العالمية، ومعادلة رقمه القياسي الذي سجله العام الماضي، ومن ثم البحث عن تحقيق رقم قياسي جديد في عدد مرات الفوز المتتالي في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى