إنجلترا

وست هام يمنع أرسنال من العودة للصدارة.. وبرايتون يضرب توتنهام برباعية

لندن: انتزع وست هام يونايتد انتصارا ثميناً أمام ارسنال وصيف بطل الموسم الماضي وحرمه من استعادة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه عليه بهدفين نظيفين في دربي العاصمة في ختام الجولة التاسعة عشرة من البطولة التي شهدت فوز برايتون على توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف لهدفين.

في المباراة الاولى، سجل التشيكي توماس سوتشيك في الدقيقة (13) واليوناني كونستانتينوس مارفروبانوس في الدقيقة (55) الهدفين، وأهدر الدولي الجزائري سعيد بن رحمة ركلة جزاء في الدقيقة السادسة بعد التسعين.

وهو الفوز الاول لوست هام على ارسنال في ملعبه منذ موسم 2015/ 2016 كما هو الفوز الاول لمدربه الاسكتلندي ديفيد مويس على الفريق نفسه في ملعبه في 23 مباراة في جميع المسابقات (4 تعادلات و18 خسارة).

وواصل وست هام سلسلة عروضه ونتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الثالث تواليا بعدما تغلب على ولفرهامبتون ومانشستر يونايتد وألحق الخسارة الاولى بجاره على ملعب الامارات هذا الموسم وحرمه من استعادة الصدارة مسديا خدمة إلى ليفربول الفائز على بيرنلي بهدفين نظيفين الثلاثاء.

وتراجع أرسنال عقب هزيمته الثالثة هذا الموسم إلى المركز الثاني بعدما توقف رصيده عند 40 نقطة بفارق نقطتين خلف الـ”ريدز”.

واستعاد وست هام المركز السادس بعدما رفع رصيده الى 33 نقطة بفارق نقطتين امام مانشستر يونايتد الفائز على ضيفه استون فيلا بثلاثية لهدفين أول أمس في افتتاح الجولة.

وفي مباراة ثانية، تلقى توتنهام هزيمة قاسية أمام مضيفه برايتون بهدفين لأربعة على ملعب “فالمر” في برايتون.

وسجل جاك هينشيلوود في الدقيقة (11) والبرازيلي جواو بيدرو في الدقيقتين (25 و76 من ركلتي جزاء) والاكوادوري بيرفيس في الدقيقة (63) أهداف برايتون، والارجنتيني أليخو فيليس والويلزي بن ديفيس في الدقيقتين (81)(86) هدفي توتنهام.

واستعاد برايتون المركز الرابع من مانشستر سيتي حامل اللقب والفائز على مضيفه ايفرتون بثلاثية لهدف الاربعاء.

وتوقف رصيد توتنهام عند 36 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق نقطة خلف سيتي، فيما رفع برايتون رصيده الى 30 نقطة وصعد الى المركز الثامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى