دوري نجوم QNB

الأهلي يفاجىء الدحيل بخماسية ويلحق الخسارة الثالثة على التوالي بحامل اللقب

الدوحة: استعاد الأهلي التوازن في الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/ محققا انتصارا مستحقا على الدحيل حامل اللقب بخمسة أهداف لثلاثة في الجولة الثانية عشرة من البطولة.

وسجل للأهلي كل من مدافع الدحيل يوسف أيمن بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية، والأردني يزن النعيمات (7) والفرنسي عمر سيكو هدفين في الدقيقتين ( 35 و 80) والتونسي نعيم السليتي (90+5)، فيما سجل للدحيل المعز علي في الدقيقة ( 31 ) وإسماعيل محمد (45+5) ومحمد مونتاري (83).

وتجاوز الأهلي الخسارتين السابقتين، ليرفع رصيده إلى النقطة 12 وتقدم إلى المركز التاسع، في المقابل تضاعفت متاعب الدحيل الذي قبل الخسارة الثالثة على التوالي والخامسة في البطولة، وتجمد رصيده عند النقطة 17 في المركز السادس.

وبدأ الأهلي المباراة على نحو مثالي، بعدما تقدم مبكرا بهدف سجله مدافع الدحيل يوسف أيمن بالخطأ عندما حول كرة التونسي نعيم السليتي من ركلة حرة إلى مرمى فريقه في الدقيقة الثانية.

ولم تمر سوى خمس دقائق فقط حتى ضاعف الأهلي من تقدمه بخطأ دفاعي آخر، حيث خطف المهاجم الأردني يزن النعيمات كرة من عاصم مادبو وتجاوز الحارس ووضع الكرة في المرمى الخالي في الدقيقة (7).

وانتفض الدحيل عقب التأخر، ومارس ضغطا كبيرا على مرمى الأهلي حتى استطاع أن يقلص الفارق عندما أرسل إسماعيل محمد كرة عرضية قابلها المعز علي برأسية في الشباك في الدقيقة (31)، لكن الأهلي أعاد فارق الهدفين عقب أربع دقائق فقط عندما أرسل الأردني يزن النعيمات كرة صوب الفرنسي عمر سيكو الذي حولها إلى المرمى مسجلا الهدف الثالث لفريقه.

وتواصل تبادل التسجيل بين الفريقين، حيث عاود الدحيل تقلص الفارق، عندما توغل المعز علي داخل منطقة الجزاء ومرر كرة إلى إسماعيل محمد وضعها هذا الأخير في الشباك في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف لاثنين.

ودخل الدحيل الشوط الثاني بضغط هجومي بحثا عن العودة في النتيجة، ومرر إسماعيل محمد عرضية وسط الدفاع قابلها المعز علي بتسديدة لكن الحارس مروان شريف تدخل وأبعد الخطر عن مرماه في الدقيقة (54).

وحصل الدحيل على ركلة جزاء بعدما تعرض إبراهيم بامبا لعرقلة من مدافع الأهلي ياسين عبدالله، لكن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد /VAR/ ألغى القرار في الدقيقة (72).

وفي ظل ضغط الدحيل الهجومي، اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة، ليستثمر إحداها لتسجيل الهدف الرابع عندما مرر البديل نويد محمد كرة صوب عمر سيكو الذي أطلقها قوية في الشباك في الدقيقة 80.

وجاء رد الدحيل بسرعة عندما توغل سلطان البريك من الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية حولها محمد مونتاري إلى الشباك في الدقيقة 83 مبقيا على أمل فريقه في التدارك.

ورمى الدحيل بثقله الهجومي فيما تبقى من وقت من أجل الخروج بالتعادل، بيد أن الهجمات المرتدة للأهلي أنجزت المهمة بهدف خامس عبر نعيم السليتي الذي استغل تمريرة البديل الألماني يوليان دراكسلر وتجاوز الحارس ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة (90+5)، مؤمنا انتصار فريقه الثمين على حساب حامل اللقب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى