دوري نجوم QNB

السد يكتسح أم صلال بسداسية ويبتعد في صدارة الدوري القطري

الدوحة: تغلب السد على أم صلال بستة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على استاد جاسم بن حمد في ختام الجولة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم إكسبو.

وسجل أهداف السد كل من: غونزالو بلاتا في الدقيقة (10) وحسن الهيدوس هدفين في الدقيقتين (14 و49)، وأكرم عفيف هدفين في الدقيقتين (18 و43)، وغليرمي توريس في الدقيقة (69).

وحقق السد انتصاره العاشر في المنافسة ليرفع رصيده إلى 31 نقطة مبتعدا في الصدارة، وتعرض أم صلال للخسارة الخامسة ليظل في المركز السابع برصيد 15 نقطة.

وفرض السد سيطرته من البداية على المجريات ليترجم أفضليته مبكرا، بعد كرة متبادلة داخل منطقة جزاء أم صلال، مرر على إثرها الجزائري بغداد بونجاح إلى الاكوادوري غونزالو بلاتا ليسدد هذا الأخير في المرمى مسجلا هدف السبق في الدقيقة (10).

ولم يمهل السد منافسه كثيرا لمضاعفة النتيجة، بعدما مرر غونزالو بلاتا عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها حسن الهيدوس ليسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة (14)، واستغل المتصدر غياب التركيز في فريق أم صلال ليأتي الدور على أكرم عفيف ليسجل الثالث مستغلا تمريرة حسن الهيدوس في الدقيقة (18).

ووجد أم صلال نفسه في موقف صعب وحاول الفريق القيام بردة فعل سريعة لينطلق الهولندي كنجي جويل بكرة ومررها إلى الجزائري أندى ديلور الذي توغل بها وسددها قوية تصدى لها حارس السد سعد الشيب، منقذا مرماه من هدف تقليص الفارق في الدقيقة (28).

وعاد السد ليوسع الفارق قبل الدخول لاستراحة ما بين الشوطين، حيث انطلق البرازيلي باولو اوتافيو في الناحية اليسرى وأرسل عرضية قابلها أكرم عفيف ليحولها في المرمى ويسجل منها الهدف الرابع في الدقيقة (43)، لينتهي الشوط الأول بتقدم السد برباعية.

وبدأ السد الشوط الثاني بذات السيناريو الأول، مواصلا أسلوبه الهجومي ليقود الفريق هجمة سريعة تبادل على إثرها بغداد بونجاح كرة وسط دفاع أم صلال مع حسن الهيدوس ليسدد هذا الأخير ويضيف الهدف الخامس في الدقيقة (49)، ليمنح فريقه أفضلية كبيرة على مستوى النتيجة.

ولم يكتف السد بالأهداف الخمسة، حيث أضاف السادس عبر البرازيلي غليرمي توريس الذي استقبل عرضية من أكرم عفيف ليتوغل بها داخل منطقة الجزاء ويسدد في سقف المرمى في الدقيقة (69).

وحاول أم صلال تقليص الفارق، بيد أن التنظيم الجيد في خطوط لعب السد حرمه من التسجيل، لتنتهي المباراة على وقع انتصار كبير ابتعد على إثره السد في ريادة جدول الترتيب في آخر مواجهة بالجولة الثانية عشرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى