كأس الأمير

إجراء قرعة الدور ثمن النهائي لكأس الأمير الأربعاء المقبل

الدوحة: أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن إجراء قرعة الدور ثمن النهائي من كأس سمو الأمير في نسختها الحادية والخمسين يوم بعد غد /الأربعاء/، بمشاركة 16 فريقا من أندية الدرجتين الأولى والثانية لرسم خارطة طريق المنافسة في البطولة.

وسيتم توزيع الفرق المشاركة قبل سحب القرعة على مستويين: يضم المستوى الأول الفرق صاحبة المراكز من الأول حتى الثامن في النسخة الماضية من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ فيما يضم المستوى الثاني الفرق صاحبة المراكز من التاسع حتى الثاني عشر من النسخة الماضية للدوري والفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في دوري الدرجة الثانية في نسخته الماضية إلى جانب فريق معيذر المتأهل من الدور التمهيدي.

وتبدأ مراسم القرعة باختيار فرق المستوى الثاني لتكون الطرف الثاني في مباريات دور الـ16 ومن بعدها يتم اختيار وتسكين فرق المستوى الأول لتكون الطرف الأول من مباريات الدور نفسه، ومن ثم تسير أدوار البطولة تباعاً حتى المباراة النهائية، حيث تجنب القرعة مواجهة أي فرق من ذات المستوى في ثمن النهائي.

وتحدد القرعة مسارات البطولة حتى المباراة النهائية، بحيث تكون موجهة في دور الـ16 ، لكن الأدوار المتقدمة ستكون مفتوحة بالكامل، ما يبقى الاحتمالات قائمة لمواجهات كبيرة مبكرة في الأدوار المتقدمة بدءا من الدور ربع النهائي.

ووفقاً لنظام البطولة، تقام المباريات في كل مرحلة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة ويصبح الفائز مؤهلاً للعب في المرحلة التالية، وفي حال انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل، فسيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة لتحديد الفائز، دون أوقات إضافية.

وكانت النسخة الحالية من كأس سمو الأمير قد انطلقت فعليا بمباراة الدور التمهيدي التي جمعت صاحبي المركزين الرابع والخامس من النسخة الماضية لدوري الدرجة الثانية، حيث تمكن معيذر من التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على مسيمير بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

ويحمل الدحيل لقب النسخة الماضية (الخمسين) من البطولة بعد فوزه على الغرافة في المباراة النهائية بخمسة أهداف لهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى