دوري نجوم QNB

الوكرة ينتزع الفوز من الدحيل بثلاثية

الدوحة :حقق الوكرة فوزا ثمينا على الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة للدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم إكسبو والتي جمعتهما اليوم على استاد عبد الله بن خليفة.

وسجل للدحيل يوسف أيمن وفليبي كوتينيو من ركلة جزاء في الدقيقتين (7) و(45+14)، وللوكرة جيلسون دالا وعمر علي في الدقيقتين (27) و(74)، وحمدي فتحي في الدقيقة (77).

وحصد الوكرة انتصاره السابع ليصعد للمركز الثاني رافعا رصيده إلى (24) نقطة بفارق الأهداف عن الغرافة الذي تراجع للمركز الثالث، وتلقى الدحيل الخسارة الرابعة وظل في المركز الخامس برصيد (17) نقطة.

بداية المباراة شهدت أفضلية للدحيل الذي سيطر واستحوذ على الكرة ليترجم ذلك بهدف السبق عن طريق مدافعه يوسف أيمن الذي حول كرة عائدة من حارس الوكرة سعود الخاطر ليسجل هدف التقدم في الدقيقة (7).

وحاول الوكرة القيام بردة فعل سريعة بتنظيم هجمة بدأت من وسط الملعب، بعدما مرر الأنغولي جيلسون دالا إلى المصري حمدي فتحي والذي أرسلها عرضية قابلها الجزائري محمد بن يطو بتسديدة سيطر عليها الحارس صلاح زكريا في الدقيقة (11).

وواصل الوكرة محاولاته بضغط هجومي، ومرر حمدي فتحي كرة عرضية من ركلة ثابتة قابلها لوكاس منديز برأسية تصدى لها حارس الدحيل، وعاد فتحي ليعوض ضياع الفرصة ببناء هجمة جديدة مرر على إثرها كرة إلى جيلسون دالا ليسدد هذا الأخير في المرمى ويعادل النتيجة لفريقه في الدقيقة (27).

وسنحت فرصة أخرى للوكرة لتعزيز النتيجة، بعدما انطلق دالا بكرة من وسط الملعب ليمررها إلى أيوب عسال الذي واجه المرمى وسدد كرة أبعدها حارس الدحيل لركنية في الدقيقة (45+2)، ورد الدحيل بهجمة انتهت بإعلان الحكم عن ركلة جزاء بعد تدخل لوكاس منديز على خالد محمد ليسجل منها البرازيلي فليبي كوتينيو الهدف الثاني في الدقيقة (45+14)، لينتهي عليه الشوط الأول.

وفرض الوكرة في بداية الشوط الثاني ضغطا على الدحيل، وساهم الحارس صلاح زكريا في إبقاء النتيجة بتقدم فريقه، بعدما تصدى لمحاولة محمد بن يطو الذي توغل وسط الدفاع وسدد كرة في الدقيقة (51)، وعاد الحارس ليمنع فرصة أخرى من دالا بتصد رائع في الدقيقة (54).

وفي ظل تركيز الوكرة على بناء الهجمات لمعادلة النتيجة، كان الدحيل قريبا من توسيع الفارق بعدما انفرد الكوري كيم مون بالمرمى ليسدد جوار القائم في الدقيقة (68)، ليأتي رد الوكرة سريعا بهدف عمر علي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية العليا للمرمى في الدقيقة (74).

وعاد الوكرة ليترجم أفضليته بالتقدم بالهدف الثالث، حيث استلم حمدي فتحي كرة من خارج منطقة الجزاء ليسددها بشكل رائع في الزاوية اليمنى للحارس في الدقيقة (77)، وكاد عمر صلاح بعد ذلك أن يعمق من جراح الدحيل بعدما انطلق بكرة ليسددها فاصطدمت بالقائم لتضيع فرصة جديدة في الدقيقة (79)، وحاول الدحيل العودة في النتيجة لكنه لم ينجح ليحقق الوكرة فوزا ثمينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى