بولينغ

السويدي كيم بولباي يتوج بلقب بطولة كأس سمو الأمير للبولينج

الدوحة : توج السويدي كيم بولباي بلقب بطولة كأس سمو الأمير للبولينج التي نظمها الاتحاد القطري للعبة طيلة 10 أيام على صالة مركز قطر الدولية للبولينج، بمشاركة حوالي 135 لاعبا من السعودية، الكويت، عمان، إنجلترا، امريكا، استراليا، إيران، فنلندا، هونج كونج، ايسلندا، ليتوانيا، البحرين، الإمارات، ماليزيا والسويد بالإضافة إلى قطر.
وجاء فوز بولباي باللقب بعد تغلبه في المباراة النهائية على
الاماراتي نايف عقاب بنتيجة 257 نقطة مقابل 226 نقطة.
فيما احرز المركز الثالث الماليزي تيمي تان بعد خسارته امام السويدي كيم بولباي بنتيجة 222 مقابل 264 نقطة في مباراة تحديد المركز الثالث ليصعد السويدي للمباراة النهائية لملاقاة الاماراتي نايف عقاب.
وفاز لاعب هونج وو سيو هونج بالمركز الرابع برصيد 230 نقطة، واحرز مواطنه تسي شان هين المركز الخامس برصيد 214 نقطة.

وكانت منافسات اليوم الأخير قد شهدت دخول 16 لاعبا تنافسوا في مرحلة النهائيات طيلة 8 اشواط، وشهدت تأهل 5 لاعبين لجولة النهائي للعب على المراكز 3 و 4 و 5 من شوط واحد وتأهل أفضل لاعب منهم لمواجهة صاحب المركز الثاني في المباراة النهائية..حيث حل في صدارة هذه الاشواط الثمانية الاماراتي نايف عقاب برصيد 1696 نقطة ليتأهل مباشرة للمباراة النهائية، فيما حل الماليزي تيمي تان في المركز الثاني لهذه الاشواط برصيد 1692 نقطة ليصعد مباشرة لمباراة تحديد المركز الثالث، وجاء لاعب هونج كونج تسو تشان هين بالمركز الثالث للاشواط الثمانية برصيد 1690 نقطة، والسويدي كيم بولباي بالمركز الرابع برصيد 1689 نقطة، ولاعب هونج كونج هيو سيو هونج في المركز الالخامس برصيد 1684 نقطة ليصعد هؤلاء الثلاثة للعب على المراكز الثالث والرابع والخامس.
وبختام المنافسات حصل الفائزون من المركز الاول حتى المركز 32 على جوائز مالية هامة، حيث فاز السويدي كيم بولباي صاحب المركز الأول بمبلغ 25 ألف دولار، وحصد الاماراتي نايف عقاب صاحب المركز الثاني 16 الف دولار، ونال الماليزي تيمي تان صاحب المركز الثالث مبلغ 12 الف دولار، وحصل لاعب هونج وو سيو هونج الفائز بالمركز الرابع على 8 الاف دولار، ونال مواطنه تسي شان هين الفائز بالمركز الخامس 6 الف دولار، فيما نال الفائزون بالمراكز من السادس الى التاسع مبلغ 3 الف دولار لكل واحد، ومن المركز العاشر الى الـ13 حصل الفائزون على مبلغ الفي دولار لكل فائز، ومن المركز 14 الى 16 حصل كل فائز على مبلغ 1500 دولار، ومن المركز 17 الى 20 حصل كل فائز على مبلغ 1100 دولار، ومن المركز 21 الى 24 حصل كل فائز على مبلغ 900 دولار، وأخيرا حصل كل فائز بالمراكز من 25 الى 32 على مبلغ مالي قدره 800 دولار.

عبد الله القطان: فوائد عديدة

أعرب عبد الله القطان رئيس الاتحاد القطري للبولينج عن سعادته البالغة بالنجاح الباهر للبطولة مؤكدا في تصريحات صحفية عقب مراسم التتويج ، الحمد لله وصلنا الى مسك الختام بعد منافسة قوية للغاية من جميع اللاعبين المشاركين اللذين قدموا افضل مالديهم حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل النتائج الممكنة ، وتمكن السويدي كيم بولباي من حسم اللقب في النهائي بعد منافسة قوية جدا مع اللاعب الأماراتي نايف عقاب
وأضاف قائلا ” نهنىء الفائزين ونقول حظ أفضل لمن لم يحالفه التوفيق في هذه النسخة ، وبكل تأكيد البطولة كانت مميزة للغاية بوجود نخبة من أفضل لاعبي البولينج على مستوى العالم وهو ما جعل المنافسة بها في غاية القوة كما شاهدنا جميعا .
وعن المشاركة القطرية قال ” تاهل جاسم المريخي وهزيم المريخي للنهائيات ، وهزيم هو لاعب منتخب شباب ، ولاعبونا بذلوا مجهود كبير في البطولة وقدموا مستوى جيد وأستفادوا بالاحتكاك بلاعبين اقوياء بكل تأكيد هي تجربة مميزة لهم ستفيدهم كثيرا في المستقبل .

بولباي: ستظل في ذاكرتي

أعرب السويدي كيم بولباي عن سعادته الكبيرة بالتتويج بلقب أغلى بطولة البولينج ، قائلا في تصريحات صحفية عقب التتويج ” سعادتي لاتوصف بالفوز باللقب ، لقد كانت بطولة قوية جدا بها لاعبين على أعلى مستوى ، والفوز بلقب بكل تأكيد ليس بالامر السهل ، حافظت على تركيزي في جميع المحاولات حتى تمكنت من الوصول للنهائي ، والفوز والتتويج باللقب ، وبكل تأكيد البطولة ستظل محفوره في ذاكرتي .
وقال ايضا ” اشكر اللجنة المنظمة للبطلولة ، على التنظيم المميز ، وبكل تأكيد سأعود العام المقبل للمشاركة مرة أخرى في البطولة الكبرى .

بندر آل شافي: مستويات مميزة

اشاد بندر مبارك آل شافي امين السر العام للاتحاد القطري للبولينج بالمستوى الفني المميز لبطولة كأس الأمير للبولينج التي اختتمت فعالياتها السبت بصالة البولينج بمشاركة اكثر من 135 لاعبا يمثلون 17 دولة.
وقال امين السر ان البطولة شهدت منافسة قوية ومثيرة من يومها الاول ووضح ان الجميع حضر من اجل التتويج باللقب والتواجد في حفل الختام .
وقال بندر عقب تتويج الفائزين بالامس ان البطولة شهدت مشاركة قطرية مميزة واظهرت مستويات راقية للاعبي العنابي .. وتابع : كنا نتمنى تواجد لاعبينا في الختام إلا ان الظروف لم تسمح لهم مشيرا إلى ان المشاركة تعتبر جيدة ومثالية.
وقال بندر : تعتبر البطولة مفيدة للاعبين للاستحقاقات المقبلة ومنها كاس العالم للفردي والذي يمثلنا فيه لاعبنا هزيم المريخي في البطولة التي تنطلق في يناير المقبل وتستضيفها بيرو .
واختتم بندر مبارك آل شافي امين السر العام حديثه قائلا: نقدم التهنئة لجميع المشاركين في البطولة عطفا على حرصهم على المشاركة وماقدموه من مستوى جيد في المنافسة على اللقب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى