كأس العرب قطر 2021

توفيق سرحان : مونديال العرب .. مكاسب كبيرة

توفيق سرحان

رؤية سبورت

أكد المهندس توفيق سرحان الأمين العام للجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم أن المكاسب ستكون كبيرة خلال النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب التي تستضيفها دولة قطر للمرة الثانية في تاريخها، وذلك في الفترة ما بين 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/.
وقال السيد سرحان ،في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن “هذه الاستضافة تحت مظلة الاتحاد الدولي بلا شك ستكون مهمة لجميع المنتخبات العربية في ظل تواجد 16 منتخبًا”، داعيا الاتحادات العربية إلى العمل على استمرارية البطولة والمشاركة الفعالة بها في المستقبل بكامل النجوم العرب.
وأضاف سرحان أن البطولة ستحقق المزيد من تراكم الخبرات الإدارية والتنظيمية في الاتحادات العربية من خلال التنسيق والتعاون والاحتكاك مع كوادر الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وكذلك الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة التي تعد بروفة مثالية قبيل تنظيم قطر لمونديال 2022 العام المقبل وهي فرصة للمنتخبات العربية لهذا التنافس الهام.
أما عن حصول المنتخب السوري على الوصافة في ثلاث مناسبات في بطولة كأس العرب وهو يسجل مشاركته السابعة، قال أمين عام اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري : ” بلا شك نرى في هذه المشاركة السعي لتسجيل حضور لافت خاصة على صعيد الأداء والنتائج .. وأعتقد سيكون منتخبنا أول المتأهلين عن مجموعته وقد يصل إلى أبعد من ذلك في الأدوار الاقصائية ونأمل أن نسعد جماهير المنتخب السوري ونتمكن من الذهاب بعيدًا”.
وكان /فيفا/ بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم، قد أعلن عن تنظيم بطولة للمنتخبات العربية في الدوحة على الملاعب المخصصة لمنافسات بطولة كأس العالم.

وتستضيف ستة ملاعب من الملاعب المونديالية مباريات كأس العرب، في مقدمتها استاد البيت في الخور الذي سيشهد افتتاح البطولة بين منتخبي قطر والبحرين يوم 30 نوفمبر الجاري والمباراة النهائية في 18 ديسمبر المقبل، فيما ستستضيف استادات الجنوب في الوكرة، وراس أبو عبود، والثمامة، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي بالريان بقية مباريات البطولة .
وتنافس سوريا في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات تونس والإمارات وموريتانيا، فيما تضم المجموعة الأولى قطر والعراق وعُمان والبحرين، فيما يلتقي المغرب والسعودية والأردن وفلسطين في المجموعة الثالثة، بينما تضم المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر ومصر ولبنان والسودان.
ويستهل المنتخب السوري مشواره في بطولة كأس العرب بدور المجموعات بمواجهة نظيره الاماراتي في أول أيام البطولة (30 نوفمبر ) ليقص شريط افتتاح استاد رأس أبو عبود المونديالي، على أن يواجه في مباراته الثانية نظيره التونسي في الثالث من ديسمبر المقبل على استاد البيت بالخور الذي سيكون مسرحا لحفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، قبل أن يلاقي نظيره الموريتاني في ختام دور المجموعات في السادس من ديسمبر على ملعب الثمامة المونديالي.. ويتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب.

مونديال العرب فرصة لكل المنتخبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى