كرة السلة

موسم الدوري القطري لكرة السلة للرجال.. ينطلق غدا

الدوحة: تنطلق غدا /السبت/ منافسات بطولة الدوري القطري لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2023- 2024)، والتي تشهد مشاركة تسعة أندية هي : الخور، العربي، الاهلي، السد، الريان، نادي قطر، الوكرة، الغرافة والشمال.

وتشهد انطلاقة منافسات البطولة إقامة مواجهتين ضمن مباريات الجولة الأولى والافتتاحية من منافسات القسم الأول من المسابقة، يلتقي في الأولى الشمال مع الخور على صالة الغرافة، فيما تجمع الثانية الغرافة مع قطر على نفس الصالة، على أن تختتم الجولة بعد غد الأحد بمواجهتين اخريين، يتواجه في الأولى الأهلي والعربي، فيما يلتقي في الثانية الوكرة مع السد، بينما يحصل الريان على راحة خلال هذه الجولة.

وتدخل جميع الفرق الجولة الأولى من البطولة، وهي تسعى إلى تحقيق الفوز وكسب النقاط في المباراة الافتتاحية من أجل المنافسة مبكرا على الفوز باللقب .

وكان فريق الريان توج بطلا لدوري كرة السلة الموسم الماضي وللمرة الـ 18 في تاريخه، بعد فوزه على الشمال بنتيجة (75 -68) في المباراة النهائية للمسابقة التي اقيمت بصالة نادي الغرافة.

يذكر أن الريان يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة الدوري لكرة السلة برصيد 18 لقبا، مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 ألقاب لنادي قطر، ولقبين لكل من الشمال والجيش والغرافة والسد ، ولقب واحد للأهلي.

ومن المقرر أن تختتم مباريات القسم الأول من بطولة الدوري العام للرجال يوم السبت الموافق التاسع من ديسمبر المقبل، بمواجهة الشمال والريان على صالة نادي الغرافة، علما بأن الدوري يقام بنظام الدوري من قسمين (ذهاب وإياب)، وتقام جميع مباريات الدوري على صالتي نادي الغرافة ونادي الريان.

من جانبه، أكد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة، اكتمال كافة الترتيبات من أجل انطلاقة منافسات الموسم الجديد، لافتا إلى أن كل الأندية قامت بتحضيرات خلال الفترة الماضية من أجل خوض المنافسة بقوة منذ البداية وهو ما يبشر بمنافسة قوية ومثيرة.

وقال الكواري، في تصريح صحفي ، إن الاتحاد قرر إلغاء نظام “البلاي أوف” في دوري كرة السلة مع بداية هذا الموسم، حيث ستقام المنافسات بنظام الدوري من دورين، بدلا من النظام المعمول به “الأفضل من 3” في الموسم الماضي.

وأضاف أنه خلال هذه النسخة من بطولة الدوري سيتم تتويج الفريق الأكثر حصولا على النقاط بطلا للدوري، ويأتي ذلك لحرص الاتحاد على سلامة اللاعبين من التعرض للإرهاق والإصابات ومن أجل العمل على المزيد من التطوير في منافسات الدوري المحلي .

وأضاف أن الاتحاد قرر رسميا تطبيق نظام “الأفضل من 5″، في مسابقات كأس سمو الأمير اعتبارا من الموسم الجديد، وذلك بمشاركة الأندية التسعة في المنافسة، متمنيا التوفيق لكل الاندية المشاركة في البطولة، وظهورا المنافسات قوية بين مختلف الأندية.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى