أوروبا

الخليفي يترأس اجتماع رابطة الأندية الأوروبية

اللعب المالي النظيف وتقرير مصير أندية دوري السوبر، ومناقشة أمكانية إقامة كأس العالم كل سنتين على رأس أجندة الاجتماع

 رؤية سبورت:

آخر اجتماع للرابطة في 2021 اليوم لمناقشة مستقبل كرة القدم

تستضيف اليوم، الخميس 2 ديسمبر، العاصمة الفرنسية باريس، آخر اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية لعام 2021 برئاسة ناصر غانم الخليفي، رئيس نادي برايس سان جيرمان ورئيس رابطة الأندية الأوروبية، وذلك في تمام الساعة 4:40 م بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المتوقع أن يشهد اجتماع اليوم مناقشة عدة مواضيع هامة، على رأسها تقييم اقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم بإقامة كأس العالم كل سنتين، وتقييم المخاطر الاقتصادية على الاندية الرياضية للرجال والسيدات على حد سواء. وهناك اتجاه كبير لمعارضة الاقتراح الذي تم نشره في وسائل الإعلام والذي سيتسبب بفوضى كبيرة للأندية الأوروبية واللاعبين والجماهير، حيث سبق للرابطة أن نشرت بياناً عن معارضتها تعديل أجندة المباريات الدولية.

كما ستتم مناقشة مصير الثلاث أندية المتمردة والتي مازالت تحاول الترويج لإقامة دوري السوبر الأوروبي. وهي الأزمة التي سبقت انتخاب ناصر غانم الخليفي رئيساً لرابطة الأندية الأوروبية. وكان البرلمان الأوروبي قد صوت ضد انفصال المسابقات الرياضية الأوروبية، وهو الامر الذي يلقى ارتياحاً كبيراً داخل أروقة رابطة الأندية الأوروبية.

وستتم مناقشة التعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتجديد مذكرة التفاهم مع الاتحاد بما يساعد في تعزيز هيكلة كرة القدم الأوروبية، وتطوير اللعبة في أوروبا بعد عام 2024. وسيناقش الاجتماع مستقبل اللعب المالي النظيف، وتحديث لوائح الإدارة المالية للأندية.

وسيحضر الاجتماع كارل هاينز رومنيغي الرئيس الشرفي لرابطة الأندية الأوروبية، بالإضافة إلى أعضاء المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية، الرئيس ناصر غانم الخليفي ، ونواب الرئيس إدوين فان دير سار (أياكس أمستردام)، وداريوس ميودوسكي (ليجيا وارسو)، وأيكي ريهالاهتي (هلسنكي)، ومايكل غريلنغر(بايرن ميونيخ)، بالإضافة إلى ممثلي الأندية الأوروبية في الرابطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى