تنس

أزارينكا تتأهل إلى الدور الثاني في قطر توتال

الدوحة /قنا/ تأهلت اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا إلى الدور الثاني من منافسات بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات، والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وتستمر منافساتها حتى السادس والعشرين من فبراير الجاري.

وجاء تأهل أزارينكا المصنفة الـ17 عالميا، بعد فوزها على منافستها الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا المصنفة الـ42 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة في إطار مباريات الدور الأول.

واحتاجت اللاعبة البيلاروسية البالغة من العمر 32 عاما، ساعتين و48 دقيقة لتخطي عقبة اللاعبة الكازاخستانية البالغة 27 عاما، في مباراة ماراثونية جاءت أشواطها بواقع نتائج (5- 7 و6 -2 و7 -5). وجاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب اللاعبتين في المجموعات الثلاث، ففي المجموعة الأولى تبادلت أزارينكا وبوتنتسيفا الفوز بشوط الإرسال على مدار خمسة أشواط متتالية، قبل أن تكسر بوتنتسيفا إرسال أزارينكا وتفوز بالمجموعة (7 5).

وفي المجموعة الثانية، استهلت أزارينكا المنافسات بقوة وكسرت إرسال بوتنتسيفا في مناسبتين وتقدمت في النتيجة (4 / صفر)، ومن ثم أنهت المجموعة لصالحها بنتيجة (6 2)، لتدرك التعادل في نتيجة المباراة.

وأخيرا في المجموعة الثالثة والحاسمة، تمكنت بوتنتسيفا من كسر إرسال أزارينكا مرتين وتقدمت في النتيجة (4 / صفر)، إلا أن البيلاروسية عادت بقوة في النتيجة وردت الكسر مرتين أيضا لتتعادل في النتيجة (4 4)، لكن اللاعبة الكازاخستانية عادت وتقدمت في النتيجة (5 ـــ 4).

وكادت بوتنتسيفا تكسر إرسال أزارينكا وتحسم المجموعة والمباراة، إلا أن البيلاروسية أنقذت نقطة لخسارة المباراة، وحققت الفوز بثلاثة أشواط متتالية لتفوز  بالمجموعة (7 5)، وتحسم اللقاء لصالحها.

وبهذا التأهل واصلت أزارينكا مشوارها في البطولة وسعيها لتحقيق اللقب للمرة الثالثة والانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب في قطر، والذي تتشاركه حاليا برصيد لقبين عامي (2012 و2013)، وذلك مع كل من الروسيتين أناستازيا ميسكينا عامي (2003 و 2004) ماريا شارابوفا عامي (2005 و 2008)، والتشيكية بيترا كفيتوفا عامي (2018 و 2021).

وفي بقية مباريات الدور الأول، تأهلت إلى الدور الثاني كل من اللاعبات الأمريكية آن لي إثر فوزها على مواطنتها صوفيا كينن بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6 -3 و6 -7 و6 -3)، والأمريكية أماندا انيسيموفا بتغلبها على البرازيلية مايا بياتريز حداد بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (7 -5 و6- 4)، والبيلاروسية الكسندرا ساسنوفيتش بتفوقها على الصينية شواي تشانج بمجموعتين دون رد بواقع أشواط (6 – 1 / 6-1 ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى