رياضات متنوعة

قرعة بطولة العالم للبادبول تضع الفريق القطري في المجموعة الثانية

الدوحة: وضعت قرعة نهائيات بطولة كأس العالم للبادبول، التي تستضيفها مدينة ساوباولو البرازيلية بمشاركة 18 فريقا خلال الفترة من الثامن وحتى الثاني عشر من شهر نوفمبر المقبل، الفريق القطري في المجموعة الثانية التي تضم أيضا: فرنسا، والبرتغال، والأرجنتين، والباراغواي، والإكوادور.

وضمت المجموعة الأولى من البطولة فرق: البرازيل، وإسبانيا، وبوليفيا، ومصر، وألمانيا، وبريطانيا، أما المجموعة الثالثة فقد ضمت فرق : الكويت، ورومانيا، والأوروغواي، وإيطاليا، والإمارات، والنمسا.

ووزعت الفرق المشاركة على ثلاث مجموعات، بواقع ستة فرق لكل مجموعة، على أن يتأهل منها الأول والثاني، فضلا عن أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويتكون الفريق القطري، الذي يقوده المدرب الأرجنتيني غونزالو، من الرباعي حامد الأحبابي، ومبارك المهيزع، ونصيب العبد الله، وأحمد عون.

ويسعى الفريق القطري للظهور بالمستوى المأمول، وتخطي دور المجموعات من أجل تشريف الرياضة القطرية، ورفع اسمها عاليا بتحقيق أفضل النتائج، في هذه المشاركة المونديالية.

وشارك الفريق القطري للبادبول في مطلع هذا العام، في منافسات بطولة دول مجلس التعاون الخليجي، التي أقيمت في الإمارات، وتمكن من حصد المركز الأول.

ومن المقرر أن تدعم وزارة الرياضة والشباب ممثلة في الاتحاد القطري للرياضة للجميع، الفريق القطري الذي سيشارك في بطولة العالم للبادبول، بهدف فتح المجال أمام الشباب القطري لممارسة هذه اللعبة الجديدة، الأمر الذي يؤهلهم للمشاركة في البطولات المحلية والخارجية.

يشار إلى أن لعبة البادبول تعد رياضة جديدة، حيث تم تأسيسها في العام 2008 في الأرجنتين، وتم تدشينها في 2010، وهي تجمع بعض الملامح بدرجات متفاوتة من ألعاب رياضية مختلفة من بينها التنس، والإسكواش، والبادل، وكرة القدم، وقد بدأت ممارستها في قطر بداية من شهر أغسطس 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى