دورى أبطال اوروبا

بايرن ميونيخ وريال مدريد يأملان مواصلة الانتصارات ويونايتد أمام مفترق طرق

عواصم: يسعى بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني لمواصلة انتصاراتهم في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حين يواجهان غلطة سراي التركي وسبورتينغ براغا البرتغالي، فيما سيكون مانشستر يونايتد الإنجليزي في مهمة مصيرية حين يستضيف أف سي كوبنهاغن الدنماركي على ملعب أولد ترافورد ضمن الجولة الثالثة.

وفي إسطنبول، يريد بايرن ميونيخ مواصلة مسيرته الإيجابية على الصعيد القاري حين يحل ضيفا على غلطة سراي التركي الساعي إلى حرمان منافسه من انتصاره الثالث تواليا في هذه المجموعة، حيث لن تكون المهمة سهلة في مواجهة فريق لم يسبق له الهزيمة في آخر 36 مباراة، في إنجاز قياسي لم يحققه أي فريق في تاريخ المسابقة (33 فوزا و4 تعادلات).

وستكون غدا الثلاثاء المواجهة الأولى بين الفريقين منذ موسم 1972- 1973، حين تعادلا في ذهاب الدور الأول 1-1 قبل أن يفوز بايرن إيابا بسداسية نظيفة.

ويدخل فريق المدرب توماس توخيل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المحلي مؤخرا على ماينتز بثلاثية لهدف، بقيادة هدافه الإنجليزي هاري كين الذي رفع رصيده إلى 9 أهداف في 8 مباريات له في الدوري الألماني، و10 في 11 مباراة ضمن جميع المسابقات.

من ناحيته، يأمل مانشستر يونايتد الإنجليزي تجنب أي تعثر جديد حين يواجه اف سي كوبنهاغن الدنماركي في لقاء يطمح خلاله زملاء البرتغالي برونو فيرنانديز للانتصار القاري الأول هذا الموسم.

استهل مانشستر يونايتد مشواره بالخسارة بثلاثة أهداف لأربعة خارج أرضه أمام بايرن ميونيخ قبل أن يسقط على أرضه أمام غلطة سراي التركي بهدفين لثلاثة، لتتعقد مهمته في المنافسة القارية ومسألة بلوغ ثمن النهائي.. ويدخل فريق المدرب الهولندي أريك تين هاغ الذي يستعد لاستضافة جاره مانشستر سيتي حامل اللقب /الأحد/ المقبل في الدوري الممتاز، في الجولة الثالثة وهو في قاع المجموعة من دون نقاط، مقابل 6 نقاط لبايرن ميونيخ المتصدر.

وبعد السقوط أمام غلطة سراي، تنفس مانشستر يونايتد الصعداء بفوزين محليين في الدوري الممتاز على برينتفورد وشيفيلد يونايتد بنتيجة واحدة بهدفين لهدف، وبالتالي يمني النفس أن يعطيه ذلك الدفع المعنوي للخروج منتصرا من مواجهته الثالثة مع الفريق الدنماركي الذي التقاه في دور المجموعات للمسابقة القارية عام 2006، وفاز عليه بثلاثية نظيفة قبل أن يخسر إيابا بهدف نظيف .

وضمن المجموعة الثالثة، يبحث ريال مدريد أيضا عن فوزه الثالث تواليا حين يحل ضيفا على سبورتينغ براغا البرتغالي في مواجهة تشكل استعدادا لما ينتظره السبت، حيث يخوض مواجهة الكلاسيكو أمام منافسه برشلونة ضمن الجولة الـ11 من الدوري الإسباني.

وبعد فوزه على ضيفه أونيون برلين الألماني بهدف سجله الإنجليزي جود بيلينغهام في الوقت بدل الضائع، وفوزه خارج أرضه على نابولي بثلاثية لهدفين يخوض فريق المدرب كارلو أنشيلوتي مواجهته الأولى على الإطلاق مع سبورتينغ براغا متأثرا بتعادله المخيب محليا أمام إشبيلية 1-1.

وفي المجموعة الثانية وبعد الهزيمة أمام لنس الفرنسي بهدف لاثنين في الجولة السابقة، سيكون ارسنال الإنجليزي أمام مهمة صعبة خارج أرضه بمواجهة إشبيلية الإسباني الذي يحل في المركز الثالث بفارق نقطة عن ارسنال المركز الثاني .

أما لنس، المتصدر بأربع نقاط، فيستضيف أيندهوفن الهولندي المتذيل بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة، يأمل إنتر الإيطالي فض الشراكة مع ريال سوسييداد الإسباني (4 نقاط لكل منهما)، حين يستضيف ريد بول سالزبورغ النمساوي (3 نقاط)، فيما يلعب ريال سوسيداد على أرضه مع بنفيكا البرتغالي الذي خرج خالي الوفاض من الجولتين الأوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى