دوري نجوم QNB

فوز الريان وقطر في دوري النجوم القطري

الدوحة: عاد فريق الريان لصدارة الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم إكسبو 2023 – 2024 بفوزه على أم صلال بهدفين دون رد، اليوم السبت ضمن مباريات الجولة السادسة من المسابقة في المباراة التي أقيمت بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وسجل ثنائية الريان تياغو مينديز في الدقيقة (52)، وأشرف بن شرقي في الدقيقة (74).

ورفع الريان رصيده إلى (15) نقطة مستردا صدارة ترتيب الدوري فيما بقي أم صلال في المركز السادس برصيد (8) نقاط.

وقدم الريان مستوى مميزا في المباراة خصوصا في الشوط الثاني الذي أظهر فيه الفريق مردودا فنيا عالي المستوى في صناعة الفرص وتنويع الهجمات على جانبي الملعب ومن عمقه ليفرض على لاعبي أم صلال البقاء في مناطقهم للدفاع عن مرماهم دون المبادرة الهجومية على عكس شوط اللعب الأول الذي كان فيه أم صلال أكثر هجوما وكاد يصل لمرمى الريان في مناسبتين لولا تصدي الحارس فهد يونس.

وأجاد فريق الريان في اللعب على جانبي الملعب الأيمن والأيسر مستفيدا من مهارات المغربي أشرف بن شرقي والبرازيلي غابريال بيريرا ليسجل الفريق هدفه الأول عن طريق تياغو مينديز من تمريرة عرضية لغابريال بيريرا.

وواجه فريق أم صلال صعوبات كبيرة في المباراة بعد تلقي مدافعه مروان لوداني بطاقة حمراء في الدقيقة (66)، إثر إعاقته لمهاجم الريان غابريل بيريرا ليحصل الريان على ركلة جزاء تصدى لها ببراعة الحارس باجي لوادنغ وأنقذ مرماه من هدف.

وبرع لاعبو الريان في إدارة المباراة مستفيدين من النقص العددي في صفوف أم صلال لينجح أشرف بن شرقي في تسجيل الهدف الثاني من تمريرة لبسام الراوي.

وحاول فريق أم صلال الهجوم على مرمى الريان لتقليص الفارق غير أن تنظيم دفاع الريان كان عال المستوى وتصدى لمحاولات أسامة طنان الفردية لينهي الريان المباراة لصالحه ويستعيد الصدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى