إنجلترا

سيتي يتصدر مؤقتا.. في إنتظار لقاء أرسنال مع تشيلسي

لندن: ارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بفوزه اليوم على مضيفه فولهام بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

وسجل النرويجي إرلينغ هالاند والأرجنتيني جوليان ألفاريز ثنائية مانشستر سيتي في الدقيقتين 3 و36، فيما سجل كارلوس فينيسيوس هدف فولهام الوحيد في الدقيقة 15 ليخرج فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا بفوزه الثامن على التوالي في الدوري ويقطع خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 76 نقطة، بفارق نقطة أمام آرسنال الذي يلعب ضمن الجولة ذاتها بعد غد الثلاثاء أمام تشيلسي، فيما توقف رصيد فولهام عند 45 نقطة في المركز العاشر.

وعادل النرويجي هالاند، الذي رفع رصيده في الدوري إلى 34 هدفا، الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف للاعب واحد في موسم واحد في الدوري الإنجليزي، المسجل باسم أندي كول (1993-1994) وألان شيرر (1994-1995).. كما بات أول لاعب في أحد أندية الدوري الإنجليزي يسجل 50 هدفا في جميع المسابقات بموسم واحد، منذ عام 1931.

وفي مباراة أخرى، قاد الدولي البرتغالي برونو فرنانديز فريقه مانشستر يونايتد للفوز على أستون فيلا بهدف دون رد سجله في الدقيقة 39، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد أولد ترافورد.

ونجح فرنانديز في متابعة كرة قوية سددها زميله ماركوس راشفورد وتصدى لها الحارس مارتينيز.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى النقطة 63 في المركز الرابع، جمعها من 19 فوزا و6 تعادلات، فيما خسر في 7 مباريات.

في المقابل توقف رصيد أستون فيلا عند النقطة 54 في المركز السادس.

من جانبه، حول نيوكاسل تأخره بهدف أمام ضيفه ساوثهامبتون، إلى فوز بثلاثية ليحافظ على موقعه في المركز الثالث.

وتقدم ستيوارت أرمسترونج لساوثهامبتون في الدقيقة 41، قبل أن يدرك كالوم ويلسون التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 54، وفي الدقيقة 79 سجل ثيو والكوت لاعب ساوثهامبتون الهدف الثاني لنيوكاسل بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يعود ويلسون ويسجل الهدف الثاني له والثالث لنيوكاسل.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 24 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، اكتسح بورنموث ضيفه ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، حيث تقدم جيفرسون ليرما لبورنموث في الدقيقة 20، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني بعد ذلك بأربع دقائق.

وفي الدقيقة 32 سجل باتريك بامفورد الهدف الوحيد لفريق ليدز، ثم سجل دومينيك سولانكي الهدف الثالث لبورنموث في الدقيقة 63، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني سجل أنطوان سيمينو هدف بورنموث الرابع.

ورفع بورنموث رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد ليدز عند 30 نقطة في المركز السادس عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى