دوري نجوم QNB

الريان يخطف الفوز أمام العربي ويواصل الصدارة

الدوحة : حقق الريان فوزا ثمينا على حساب نظيره العربي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد احمد بن علي بنادي الريان ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم اكسبو.

ويدين الريان بهذا الفوزه لنجمه الإسباني رودريغو مورينو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع (90 +7) مانحا فريقه النقاط الثلاث.

ولعب الريان منذ الدقية الـ 73 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عبد العزيز حاتم.

وواصل الريان انطلاقته المثالية هذا الموسم، محققا فوزه الرابع تواليا، ومتصدرا جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، فيما مني العربي بخسارته الأولى بعد ثلاث تعادلات ليتجمد رصيده عند ثلاث ويبقى في المركز السادس، مؤقتا.

وشهدت القمة حضورا جماهيرا كبيرا، حيث سجلت الجماهير رقما قياسيا محليا بحضور 28397 مشجعا للفريقين.

بدأ العربي المباراة على نحو مثالي، وكان الأكثر سيطرة ووصولا إلى مرمى الريان، حيث استهل التهديد مبكرا جدا عبر عرضية محمد التعبوني التي تابعها السوري عمر السومة برأسية علت العارضة في الدقيقة السادسة، قبل أن يعود السومة ليشكل الخطورة مجددا عبر تسديدة قوية من داخل منقطة الجزاء، مرت بجوار القائم في الدقيقة العاشرة.

وتواصلت البداية المثالية للعربي، ليعلن الحكم عبد الرحمن الجاسم عن ركلة جزاء إثر تعرض هلال محمد للعرقلة داخل منطقة جزاء الريان من المدافع بسام الراوي، بيد أن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” أجبر الحكم على العودة عن قراراه في الدقيقة 15 .

وبدأ الريان في النصف الثاني من الشوط الأول بدخول أجواء المباراة تدريجيا، فاستلم زمام المبادرة وبات الطرف الأفضل، واهدر الإسباني رودريغو مورينو فرصة سانحة للتسجيل عندما وضعته تمريرة البرازيلي غابريل بيريرا في مواجهة المرمى، لكن الحارس جاسم الهيل تألق في إبعاد الكرة في الدقيقة 24 .

وكاد البرازيلي روجر غديش أن يسجل هدف السبق للريان بعدما توغل وتجاوز أكثر من مدافع وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 32، قبل أن يرد العربي بهجمة مرتدة منسقة وصلت فيها الكرة إلى التونسي يوسف المساكني الذي سددها قوية، لكن الدفاع أبعدها في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.

وعلى منوال الشوط الأول، جاء الثاني مثيرا من خلال هجمات خطرة متبادلة بين الفريقين، فكاد رودريغو مورينو أن يسجل للريان بعدما اقتحم منطقة الجزاء وراوغ وسدد كرة قوية علت العارضة بقليل في الدقيقة 50، وجاء رد العربي من خلال تسديدة زاحفة لعمر السومة مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 59.

ودفع البرتغالي ليناردو جاريم مدرب الريان بالوافد الجديد المغربي أشرف بن شرقي، الأمر الذي ساهم في زيادة الفعالية الهجومية، فمرر بن شرقي للبرازيلي غابريل بيريرا الذي لم يحسن التصرف داخل المنطقة في الدقيقة 61 ، فيما كانت أخطر فرص الريان كرة رأسية لبسام الراوي صدها الحارس جاسم الهيل في الوقت المناسب في الدقيقة 71 .

وفي خضم أفضلية الريان بحثا عن هدف السبق، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب عبد العزيز حاتم بعد تدخله خشونة زائدة ضد البرازيلي رافيينا الكنتارا في الدقيقة 73 ليكمل الريان المباراة منقوصا.

واستغل العربي النقص العددي للريان ليبسط سيطرته على مجريات اللعب، ومارس ضغطا كبيرا على منافسه في مناطقه، فأرسل البديل حامد إسماعيل عرضية قابلها السومة برأسية علت العارضة في الدقيقة 76، فيما مرر الوافد الجديد الإيطالي ماركو فيراتي كرة صوب يوسف المساكني أطلقها قوية لترتد من القائم الأمين لمرمى الحارس فهد يونس في الدقيقة 84 ، قبل أن يعود اللاعب نفسه لتسديد كرة أخرى مرت بجوار القائم في الدقيقة 88 .

ومع اندفاع العربي من أجل التسجيل، اعتمد الريان على الهجمات المرتدة، فكاد البديل رودريغو تباتا أن يسجل من رأسية، بيد أن الحارس جاسم الهيل واصل التألق وأبعد الكرة (د.90 + 3)، قبل أن يخطف الإسباني رودريغو مورينو هدف الانتصار الثمين، عندما استغل عرضية بن شرقي وحولها إلى الشباك في الدقيقة (90 + 7) مانحا فريقه فوزا غاليا في الرمق الأخير من المباراة.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى