الرياضة للجميع

تعاون مثمر بين ” الرياضة للجميع ” ومدرسة طارق بن زياد

الدوحة: أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن إطلاق برنامج للتعاون والشراكة، مع مدرسة طارق بن زياد الابتدائية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وضمن خطة الزيارات المدرسية التي ينظمها الاتحاد بهدف توسيع مجال النشاط الرياضي، المجتمعي طوال العام الدراسي.

ويشتمل البرنامج التدريبي على رياضة المواي تاي، وكرة القدم، والجري، وبعض التحديات الترفيهية المنوعة، لتنمية قدرات الطلاب وإطلاق مهاراتهم، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

وأكد السيد عبد الله الدوسري، مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن التعاون مع مدرسة طارق بن زياد يأتي ضمن استراتيجية الاتحاد، الرامية لنشر ثقافة الرياضة، في كل القطاعات والفئات المجتمعية.

وأضاف الدوسري: “هدفنا المساهمة في خلق جيل يؤمن بأهمية ممارسة الرياضة، وضرورة الاستمرار في النشاط الرياضي والبدني، وبما يسهم في تعزيز الصحة المجتمعية”.

وتابع: “هذا التعاون يوسع فرص نجاح خطط الاتحاد، وتحقيق أهدافه، وذلك عن طريق تفعيل تلك الأنشطة، وبخاصة دوري المدارس لكرة القدم، والذي يمكن أن يدعم القطاع الرياضي، من خلال اكتشاف الموهوبين”.

وفي الإطار ذاته تواصلت الزيارات المدرسية لاتحاد الرياضة للجميع، من خلال جولة جديدة بمدرسة طارق بن زياد الابتدائية، ضمن فعاليات بطولة دوري الرياضة للجميع لكرة القدم بالمدارس، والذي يضم مدارس من المناطق الجنوبية والشمالية والوسطى ويشمل البنين والبنات.

وشهدت الفعاليات مشاركة 150 طالبا وطالبة، وأقيمت تحت إشراف مدربين متخصصين، وبمشاركة 6 فرق للبنين، بينما جرت مسابقات البنات بين فريقين فقط.

وعقب انتهاء المباريات توجت اللجنة المنظمة الفرق الفائزة بالكؤوس والميداليات فضلا عن تكريم المشاركين بجوائز تشجيعية.

وتستمر منافسات البطولة على مدار 3 أسابيع، من خلال ثلاث بطولات منفصلة، تغطي تلك المناطق، وذلك بهدف تأكيد مبدأ الوصول إلى التلاميذ والتلميذات في المدارس.

يشار الى أن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، يركز في الجولات والزيارات الميدانية للمدارس، على تنظيم الفعاليات الرياضية، التي تهتم بالتعليم والتدريب والسعي لتنمية مهارات الطلبة وتشجيعهم على ممارسة هذه الأنشطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى