الرياضة للجميع

“الرياضة للجميع” ينظم الجولةالثانية لبرنامج تعلم “المواي تاي”

الدوحة: أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع عن إطلاق النسخة الثانية من البرنامج التدريبي الخاص بتعليم رياضة المواي تاي، وذلك بمركز شباب سميسمة والظعاين بالتعاون مع الجهاز الشبابي بأندية الريان والسيلية.

وينطلق البرنامج يوم 16 سبتمبر الجاري ولغاية 12 أكتوبر المقبل حيث تخصص التدريبات، للأولاد من عمر 16 سنة فما فوق.

ويأتي البرنامج التدريبي المستحدث، ضمن أنشطة وبرامج الاتحاد، والتي تقام تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب.

وستنطلق التدريبات اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف مساء وحتى السابعة مساء، من خلال جولتين كل أسبوع، حيث ستقام أيام السبت والاثنين بنادي بالسيلية، والأحد والأربعاء بمركز شباب سيسمة والظعاين، والثلاثاء، والخميس بنادي الريان.

وأكد السيد عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة في الاتحاد القطري للرياضة للجميع أن البرنامج التدريبي يعد استمرارا للنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى التي أقيمت خلال فترة الصيف وشهدت مشاركة واسعة من قبل الشباب الذين حرصوا على تعلم مهارات هذه الرياضة الجديدة للدفاع عن النفس.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي لرياضة المواي تاي التي تعد أحد الفنون القتالية، يأتي ضمن روزنامة الفعاليات، التي ينظمها الاتحاد، حرصا على تنظيم الفعاليات الخاصة بالرياضات الجديدة لضمان تنوع وتعدد الأنشطة الرياضية ما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة عبر إشراك أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع، في ممارسة النشاط الحركي والبدني.

ويواصل اتحاد الرياضة للجميع تنظيم الفعاليات الرياضية المتنوعة، تلبية لتطلعات جميع فئات المجتمع، الأمر الذي يتوافق مع الأهداف الرئيسية للاتحاد والمتمثلة في نشر ثقافة الرياضة في كافة الأوساط المجتمعية، ولبلوغ الهدف الرئيس، والمتمثل في جعل الرياضة “أسلوب حياة”، الأمر الذي يساعد في تحسين صحة أفراد المجتمع، ومساعدتهم في تغيير نمط حياتهم إلى الأفضل، من خلال ممارسة النشاط البدني.

وتعد رياضة المواي تاي من أشهر الألعاب القتالية في العالم، وبصفة خاصة في تايلاند، فالاسم الأشهر لها “الملاكمة التايلاندية”، حيث إنها تعد الرياضة الأولى في تايلاند، وتعرف أيضا بالسيلابا مواي تاي، وهي رياضة شاملة تجمع تحتها الكثير من الألعاب القتالية المختلفة، وكثيرا ما يصبح بطل العالم في الألعاب القتالية المختلفة من فئة مقاتلي المواي تاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى