دورى أبطال افريقيا

الهلال السوداني يواجه الأهلي المصري على بطاقة التأهل

يأمل الأهلي المصري حامل اللقب في اللحاق بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، لكنه يحتاج لتخطي عقبة ضيفه الهلال السوداني على ملعب “السلام” الاحد في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
يتصدر ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي المجموعة مع 13 نقطة قبل مواجهته السبت ضيفه المريخ السوداني المتذيل (4 نقاط)، فيما يحتاج الأهلي صاحب 7 نقاط إلى تفادي الخسارة أمام الهلال (4) من أجل مواصلة حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به في آخر نسختين.
ويخشى “نادي القرن” أن يؤثر إخفاق منتخب “الفراعنة” في التأهل الى نهائيات كأس العالم بعد الخسارة أمام السنغال بركلات الترجيح 1-3 الثلاثاء، على لاعبيه الدوليين.
ويعاني الأهلي بإشراف مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من غيابات مؤثرة ولا سيما في خط الدفاع حيث يفتقد منذ أشهر لجهود الدولي المغربي بدر بانون وعدم جاهزية محمود متولي، وقد يضاف إليهما رامي ربيعة بعد إصابته مع المنتخب ومحمد عبد المنعم المصاب في أنفه وكذلك حمدي فتحي.
ويأمل موسيماني في أن يكون مواطنه بيرسي تاو ومحمد هاني في جهوزية تامة لخوض اللقاء، إضافة إلى التونسي علي معلول والمالياني أليو ديانغ.
في المقابل، يأمل البرتغالي جواو موتا مدرب الهلال في أن يكون الحارس علي بو عشرين والمهاجم محمد عبد الرحمن “غربال” والبقية في كامل تركيزهم.
وأعلن الهلال، الساعي لحصد النقاط الثلاث لحسم الوصافة لصالحه بفارق المواجهات مع الأهلي بعد تعادلهما سلباً في أم درمان ذهاباً، عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، أنه طالب بتطبيق حكم الفيديو المساعد “في آيه آر” استثنائياً في هذه المواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى