أفريقيا

مواجهات قوية في النسخة الأولى لدوري السوبر الإفريقي

القاهرة: أسفرت قرعة النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الإفريقى التي أقيمت اليوم في القاهرة، عن العديد من المواجهات القوية في المسابقة التي تشهد مشاركة أفضل أندية كرة القدم في الترتيب على مستوى القارة الإفريقية.

وأوقعت القرعة ، الترجي الرياضي التونسي في مواجهة تي بي مازمبي الكونغولي، والأهلي المصري أمام سيمبا التنزاني، والوداد الرياضي المغربي مع اينيمبا النيجيري، وصانداونز الجنوب إفريقي أمام اتليتيك بتروليس الأنغولي.

يذكر أنّ مسابقة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولى تقام خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر المقبلين.

ويعتبر دوري السوبر الإفريقي شراكة بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث من المقرر أن تجمع النسخة الأولى من المنافسة، 8 من أشهر الأندية الإفريقية، وأكثرها نجاحا من المناطق الإقليمية الإفريقية الثلاث، والمتمثلة في منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والجنوب الشرقي.

يتم تنظيم رزنامة النسخة الأولى من البطولة ، على أساس خوض مباراة داخل الديار، ومباراة خارجها، حيث ستبدأ المنافسة بالدور ربع النهائي، يليه الدور نصف النهائي والنهائي، علما أن المباريات ستقام ذهابا وإيابا.

ستقام هذه النسخة الأولى، على مدار 4 أسابيع، مع حفل الافتتاح، وستجرى المباراة الأولى، يوم 20 أكتوبر 2023 في دار السلام بتنزانيا، فيما سيقام الدور نصف النهائي بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر 2023.

كما ستقام مباراتا النهائي، التي ستحدد المتوج بلقب النسخة الأولى من المنافسة في يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

تعتبر هذه النسخة الأولى من المنافسة بمثابة مقدمة لمنافسة دوري إفريقيا لكرة القدم (AFL )، التي ستجمع بين أفضل 24 ناديا لكرة القدم في القارة الإفريقية، والتي ستبدأ خلال الموسم الكروي 2024 /2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى