دورى ابطال آسيا

الوكرة يودع دوري الأبطال الآسيوي بالخسارة أمام نافباهور الأوزبكي

الدوحة: ودع فريق نادي الوكرة منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب خسارته أمام نظيره نافباهور الأوزبكي بهدف نظيف في المواجهة التي جرت اليوم على استاد الجنوب ضمن الملحق الفاصل من البطولة للموسم 2023- 2024.

ويدين نافباهور بالفضل في انتصاره للاعبه دونيور عبدومانوبوف الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة 98 من الشوط الإضافي الأول.

وفرض الوكرة أسلوبه منذ صافرة البداية وكان الأكثر تهديدا على مرمى المنافس بفضل تحركات لاعب وسطه المصري حمدي فتحي والمغربي أيوب عسال، إلى جانب توغلات ثنائي خط المقدمة المكون من الجزائري محمد بن يطو والأنغولي جاسينتو دالا.

في المقابل، لجأ نافباهور إلى التحفظ الدفاعي والاعتماد على الهجمات العكسية والتي شكلت خطورة كبيرة في بعض الأحيان، وتمكن دفاع الوكرة بقيادة البرازيلي لوكاس مينديس والاسترالي ترينت سينسبري من تأمين المنطقة الخلفية بفضل الرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب المنافس الصربي يوفان دوكيتش وزميله لاعب الوسط ميلوس ميلوفيتش.

وسجل نافباهور حضوره الأول على مرمى الوكرة من ركلة مباشرة نفذها توما تاباتادزي في الدقيقة الثامنة لكن حارس الوكرة عمير السيد أنقذ الموقف ببراعة.

وأجبر الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب الوكرة على تغيير اضطراري في الدقيقة 17 عقب الإصابة التي تعرض لها لاعب المنتخب القطري حازم أحمد ليدفع بزميله خالد يوسف شراب.

وأهدر الجزائري محمد بن يطو فرصة وضع الوكرة في المقدمة حين انبرى بضربة رأسية داخل الصندوق، من كرة هيأها زميله مراد ناجي، أرسلها فوق المرمى في الدقيقة 34 .

وكاد لاعب الأهلي المصري السابق حمدي فتحي أن يفتتح التسجيل من كرة قوية صوبها من خارج المنطقة بيد أن الحارس الأوزبكي أوتكير يوسوبوف حول كرته إلى ركنية في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، سعى الوكرة لخطف هدف مبكر لكنه اصطدم بجدار دفاعي فضلا عن غياب التركيز في النهايات الهجومية.

فيما نجح نافباهور بالتخلي عن الحذر الدفاعي وامتد للمواقع الأمامية في ظل ارتكاب وسط الوكرة لبعض الأخطاء في التمرير، وسنحت له فرصة استغلال إحدى هذه الهفوات حين وصلت الكرة لجامشيد بولتابويف بيد أنه صوب الكرة فوق العارضة في الدقيقة 66.

وأكمل الوكرة الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه خالد يوسف شراب بعد تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 80 ما جعل المدرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز يجري 3 تغييرات دفعة واحدة بإشراك كل من نبيل عرفان ويوسف الخطيب وخالد منير في محاولة لتعزيز الكثافة الهجومية لكن النتيجة لم تتغير حتى صافرة نهاية الوقت الأصلي ليتم اللجوء للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول استغل دونيور عبدومانوبوف غياب الرقابة الدفاعية للوكرة ليعطي نافباهور هدف التقدم عندما صوب الكرة بذكاء على يمين الحارس عمير السيد في الدقيقة 98.

أما الوكرة فقد غابت لديه الفاعلية الهجومية وافتقد للتركيز في نقل الكرة، عكس الفريق المنافس الذي فرض أفضليته من ناحية الاستحواذ لينهي الشوط الإضافي الأول متقدما بهدف نظيف.

وفي الشوط الإضافي الثاني، لم يستطع الوكرة فك طلاسم الدفاع الأوزبكي وواجه صعوبات كبيرة في تعديل النتيجة، فيما اعتمد المنافس على الهجمات المرتدة لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ليودع الوكرة المسابقة.

وتتميز نسخة 2023 – 2024 من بطولة دوري أبطال آسيا، بكونها المرة الأولى التي يتم فيها نقل المنافسة من التقويم الربيعي – الخريفي إلى التقويم الخريفي – الربيعي.. فيما يشهد الدور التمهيدي والملحق الفاصل مشاركة 21 فريقا من منطقتي الشرق والغرب في آسيا.

يشار إلى أن قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023 – 2024 ، سيتم سحبها بعد غد الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى