أوروباكرة القدم

اليويفا يعلن الفائزين بجوائز النسخة الأولى من كرة القدم للجميع

نيون: أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /اليويفا/ الفائزين في النسخة الأولى لجوائز “كرة القدم للجميع”، وهم: الاتحاد البلجيكي، ورابطة الدوري الألماني، وأرسنال الإنجليزي، والدولي الفرنسي السابق ليليان تورام؛ وذلك تقديرا لجهودهم في التغيير الاجتماعي.

وقال /اليويفا/ في بيان له الثلاثاء: إن الرباعي كُرم لالتزامه بقضايا الاستدامة ومكافحة التمييز.

وأضاف أنه جرى اختيار أحد الاتحادات الوطنية ومسابقة واحدة للدوري وأحد الأندية وأحد اللاعبين السابقين بناء على عملهم الذي يعزز أهداف البرنامج.

وأطلق /اليويفا/ برنامج “كرة القدم للجميع” خلال نهائي دوري أبطال أوروبا مطلع الشهر الحالي، لتسليط الضوء على قوة كرة القدم في إحداث تغييرات إيجابية في المجتمعات الأوروبية.

وأوضح /اليويفا/ أن رابطة الدوري الألماني تميزت بمكافحتها المستمرة للتمييز ولنشاطها في مواعيد التوقف الدولي لمكافحة العنصرية، فيما كان الاتحاد البلجيكي من أوائل الاتحادات الوطنية التي وضعت استراتيجية شاملة للمسؤولية الاجتماعية لكرة القدم.

أما أرسنال فقد قدم مبادرة مع شركة أديداس بعنوان “لا مزيد من اللون الأحمر”، والتي تهدف لحقن دماء الشباب من جرائم الأسلحة البيضاء من خلال توفير مساحات آمنة لممارسة النشاط لهم، إضافة للعديد من الفرص الأخرى، فيما جاء تكريم ليليان تورام الفائز بكأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000؛ بسبب جهوده الطويلة في مناهضة العنصرية.

ومن المقرر أن يتم تقديم الجوائز في منتدى (يويفا ريسبكت 2023)، الذي سيعقد في فرانكفورت بألمانيا اليوم و غدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى