اسبانيا

برشلونة يفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة السابعة والعشرين

جماهير إسبانيول الغاضبة تقتحم الملعب بعد نهاية المباراة

برشلونة: توج برشلونة بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم، للمرة السابعة والعشرين في تاريخ النادي، وذلك عقب فوزه مساء اليوم الأحد على مضيفه إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدفين في ختام مباريات الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

وسجل أهداف برشلونة، كلا من روبرت ليفاندوفسكي بواقع هدفين في الدقيقتين (11 و40)، وأليكس بالدي في الدقيقة (20)، وجيوليس كوندي (53)، فيما أحرز هدفي إسبانيول خافير بوادو (73)، وخوسيلو (90).

وحسم برشلونة لقب الدوري قبل أربع جولات من نهايته برصيد (85) نقطة بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد، صاحب المركز الثاني في الترتيب، وبالمقابل توقف إسبانيول في المركز التاسع عشر / قبل الأخير/ برصيد (31) نقطة.

وشهدت المباراة اقتحام جماهير فريق إسبانيول لأرض الملعب عقب صافرة النهاية.

وغاب لقب الدوري الإسباني عن برشلونة للسنوات الثلاث الأخيرة لحساب ريال مدريد مرتين وأتلتيكو مدريد مرة واحدة.

وفي الجولة ذاتها، ضمن إشبيلية رسميا، البقاء في الدرجة الأولى بفوزه خارج قواعده على بلد الوليد بثلاثة أهداف دون رد، سجلها رافا مير في الدقيقة (50)، وأليخاندرو غوميز (78)، وخيسوس كورونا (90) ليرفع الفريق الأندلسي رصيده إلى (47) نقطة في المركز العاشر، فيما تراجع بلد الوليد للمركز السابع عشر برصيد (35) نقطة، ويدخل بذلك دائرة خطر الهبوط للدرجة الثانية.

وفاز إلتشي على أتلتيكو مدريد بهدف سجله اللاعب فيديل تشافيز في الدقيقة (41)، ليعيق بذلك تقدم أتلتيكو مدريد للمركز الثاني ويبقي عليه ثالثا برصيد (69)، وفي المقابل لم يغير الفوز شيئا من موقف إلتشي في الجدول، بعد أن أصبح الفريق أول الهابطين للدرجة الثانية برصيد (19) نقطة في المركز العشرين /الأخير/.

وفاز فالنسيا على مضيفه سيلتا فيغو بهدفين مقابل هدف، ليرفع الفريق رصيده إلى (37) نقطة في المركز الرابع عشر، فيما بقي سيلتا فيغو في المركز الثالث عشر برصيد (39) نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى