آسيادورى ابطال آسيا

أوراوا الياباني يتوج بدوري أبطال آسيا

سايتاما : توج أوراوا ريد دايموندز الياباني بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الهلال السعودي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعها في إياب الدور النهائي على استاد سايتاما في اليابان، متوفقا بهدفين لهدف بمجموع مباراتي الذهاب والاياب بعدما كان قد عاد من العاصمة السعودية الرياض السبت الماضي بالتعادل بهدف لمثله .

وسجل هدف المباراة الوحيد البيروفي أندريه كاريو لاعب الهلال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (48)، ليحرز أوراوا لقبه الثالث في البطولة القارية بعد 2007 و2017، فيما ظل رصيد الهلال عند أربعة ألقاب في سنوات 1991 و2000 و2019 و2021 محتفظا بالرقم القياسي.

ولعب الهلال بغياب نجمه سالم الدوسري الموقوف لطرده ذهاباً الأسبوع الماضي على استاد الملك فهد الدولي، وقائد وسطه المصاب سلمان الفرج.

وتواجه الفريقان في النهائي الثالث في غضون ست سنوات، فتوج الفريق الياباني عام 2017 عندما كان مدرب الهلال الحالي الأرجنتيين رامون دياز في فترته الأولى، ثم رد الهلال الدين في نهائي 2019 عندما أحرز لقبه الثالث قبل إضافة الرابع في النسخة الأخيرة في 2021 على حساب بوهانغ ستيلز الكوري الجنوبي.

وقدم الهلال شوطا أول جيداً لكنه افتقد للأهم وهو التسجيل، حيث كان البرازيلي ميشايل ديلغادو قريباً من افتتاح النتيجة، بيد أن تسديدته صدها الحارس شوساكو نيشيكاوا في الدقيقة 21 .

وأصاب شينزو كوروكي عارضة الهلال في الدقيقة 30 بعد لعبة منسقة من مسافة قريبة، ليرد سعود عبد الحميد بعدما انسل بين المدافعين وأهدر أمام حارس أوراوا، ثم سدّد محمد كنو من على حدود المنطقة كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 35. وكان كاريّو، الذي لعب بدلا من المالي موسى ماريغا، أحد نجوم الشوط الاول في بناء اللعب، حيث سدد كرة قوية أبعدها الحارس ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 42 ، لكنه هز شباك حارسه عبد الله المعيوف بالخطأ في الشوط الثاني بحظ عاثر في الدقيقة 48 .

وتعد هذه النسخة الأخيرة من دوري الأبطال بنظامها الحالي، قبل التحول في موسم 2023 – 2024 إلى “توقيت أوروبي”، بحيث تنطلق المنافسات في أغسطس قبل اختتامها في مايو من العام التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى