فرنساكرة القدم

تولوز يتوج بلقب كأس فرنسا للمرة الثانية

باريس: حقق فريق تولوز لقب بطولة كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره نانت حامل اللقب (5- 1) في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم السبت على ستاد دو فرانس في العاصمة باريس.

وسجل أهداف تولوز، لوجان كوستا من الرأس الأخضر في الدقيقتين (4 ، 10)، والهولندي تيس دالينجا في الدقيقتين (23، 31) والمغربي زكرياء أبوخلال في الدقيقة(79) ، فيما أحرز هدف نانت، لودوفيتش بلاس من ركلة جزاء في الدقيقة (85).

واللقب هو الأول منذ 66 عاما لنادي تولوز والثاني في تاريخ النادي منذ تأسيسه في العام 1937، بعدما حقق لقبه الأول في الكأس أيضا عام 1957 على حساب أنجيه.

في المقابل، أخفق نانت في حصد لقبه الخامس في المسابقة، والحفاظ على لقبه الذي حققه العام الماضي بفوزه في المباراة النهائية على نيس (1-صفر) .

وبهذه الهزيمة الكبيرة، واصل نانت معاناته هذا الموسم، حيث يكافح الفريق في الدوري المحلي من أجل تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية بحلوله في المركز السادس عشر، على عكس تولوز الذي يبدو في موقع جيد للبقاء بين الكبار.

وكان تولوز في طريقه إلى المباراة النهائية، أقصى كل من أنيسي وروديه أفيرون من الدرجة الثانية في نصف وربع النهائي تواليا، بعد أن تغلب على رينس وأجاكسيو من الدرجة الاولى في الدورين ثمن النهائي والـ32.

أما نانت فقد أزاح في طريقه إلى النهائي ثلاثة فرق تنافس في الدرجة الأولى، فإلى جانب ليون، أسقط لنس ثالث ترتيب الدوري في ربع النهائي وأنجيه في ثمن النهائي بعد أن تغلب على فريقين من المستوى الخامس في الدورين الأولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى