آسيادورى ابطال آسيا

الهلال يتعادل مع أوراوا في ذهاب نهائي دوري الأبطال الآسيوي

الرياض : تعادل فريق الهلال السعودي حامل اللقب مع ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب “الملك فهد الدولي” في الرياض، في ذهاب نهائي بطولة دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم وسجل سالم الدوسري في الدقيقة (13) هدف الهلال ، وشينزو كوروكي في الدقيقة (53) هدف أوراوا ريد دايموندز.

وشهدت المباراة طرد سالم الدوسري قبل أربع دقائق من النهاية لتصرف عنيف بعد أن ركل كين إياوا لاعب أوراوا (86).

وسيشكل غياب الدوسري، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (4) والباحث عن تعزيز سطوته، صفعة قوية للهلال في مباراة العودة السبت المقبل في طوكيو، في المقابل يمني أوراوا النفس بحصد لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 2007 و2017.

ويعد هذا النهائي هو الثالث بين الهلال وأوراوا في غضون ست سنوات، فتوج الفريق الياباني في 2017 (1-1 و1-صفر) عندما كان الأرجنتيني رامون دياس مدربا للهلال في فترته الأولى، ثم رد الفريق السعودي الدين في نهائي 2019 (1-صفر و 2-صفر) عندما أحرز لقبه الثالث قبل إضافة الرابع في 2021 على حساب بوهانج ستيلز الكوري الجنوبي (2-صفر) .

وهذه النسخة الأخيرة من دوري الأبطال بنظامها الحالي، قبل التحول في موسم (2023- 2024) إلى “توقيت أوروبي”، بحيث تنطلق المنافسات في أغسطس قبل اختتامها في مايو من العام التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى