دورى أبطال اوروبا

سيتي يضرب موعدا مع الريال في نصف نهائي دوري الأبطال

قمة إيطالية مثيرة بين إنتر وميلان

عواصم: أكمل فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وانتر ميلان الإيطالي عقد الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد تعادلهما الليلة مع بايرن ميونيخ الألماني (1-1)، وبنفيكا البرتغالي (3-3) تواليا في إياب الدور ربع النهائي.

ففي المباراة الأولى، عاد مانشستر سيتي الإنجليزي ببطاقة التأهل من مدينة ميونيخ بعد تعادله مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدف لمثله على ملعب “أليانز أرينا”.

وسجل النرويجي إيرلنج هالاند في الدقيقة (57) هدف مانشستر سيتي، فيما سجل جوشوا كيميتش من ركلة جزاء في الدقيقة (83) هدف بايرن ميونيخ.

وتفوق الفريق الإنجليزي على نظيره الألماني بنتيجة (4 – 1) في المجموع المباراتين، بعدما سبق أن حقق الفوز ذهابا (3 – صفر) على ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر.

وضرب مانشستر سيتي موعدا في الدور المقبل مع ريال مدريد الإسباني الذي تأهل هو الأخر بعد تفوقه على تشيلسي الإنجليزي بنتيجة (4 – صفر) في مجموع المباراتين.

وفي المباراة الثانية، اكتفى انتر ميلان الإيطالي بالتعادل مع ضيفه بنفكيا البرتغالي بثلاثة أهداف لكل فريق على ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو.

وسجل نيكولو باريلا والأرجنتينيان لاوتارو مارتينيز وخواكين كوريا في الدقائق (14، 66، 78) أهداف انتر ميلان، والنرويجي فريدريك أورسنيس وأنتونيو سيلفا والكرواتي بينار موسى في الدقائق (38، 86، 90) أهداف بنفيكا.

وتفوق انتر على نظيره بنفيكا بنتيجة (5 – 3) في المجموع المباراتين، بعدما سبق أن حقق الفوز ذهابا (2 – صفر) على ملعب “النور” في مدينة لشبونة.

وضرب الفريق الإيطالي موعدا في الدور المقبل مع جاره وغريمه التقليدي ميلان الذي تأهل هو الأخر بعد تفوقه على مواطنه الآخر نابولي بنتيجة (2 – 1) في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى