تنس

موراي يتأهل في قطر اكسون موبيل للتنس

تأهل اللاعب البريطاني آندي موراي إلى الدور الثاني من منافسات النسخة الثلاثين من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وذلك بمشاركة مميزة من المصنفين الأوائل على العالم.

وجاء تأهل موراي المصنف الـ87 عالميا بعد تخطي عقبة منافسه الياباني تارو دانيال المصنف الـ110 عالميا بمجموعتين متتاليتين في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء في إطار مباريات الدور الأول.

واحتاج اللاعب البريطاني البالغ من العمر 34 عاما، نحو ساعة و20 دقيقة لتخطي عقبة منافسه الياباني البالغ من العمر 29 عاما، في مباراة سهلة انتهت أشواطها بواقع نتائج (6- 2 و 6 -2).

ويلتقى موراي الفائز باللقب في قطر عامي 2008 و2009، في الدور المقبل اليوم الأربعاء مع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت (33 عاما) المصنف الـ16 عالميا، والمصنف الثاني في البطولة والفائز بلقبها عام 2019، وذلك في مباراة مرتقبة ستكون أقوى مباريات الدور الثاني، وبمثابة نهائي مبكر.

وسيدخل اللاعبان الكبيران مباراة اليوم بطموحات الفوز، فالبريطاني موراي يأمل في مواصلة مشواره للنهائي، لينفرد بعدد مرات التأهل إلى المباراة النهائية بخمس مرات، ومن ثم الفوز باللقب في قطر للمرة الثالثة ومعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى