إنجلترا

سيتي يسعى لمواصلة العروض القوية والانتصارات

لندن: يبحث مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم غد السبت، عن مواصلة عروضه القوية عندما يلتقي وست هام يونايتد في الجولة الخامسة من البطولة.

ويأمل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الوصول الى النقطة 15 والعلامة الكاملة من أجل ضمان الاحتفاظ بالصدارة ليبقى الوحيد من دون أي تعثر في الجولات الخمس الأولى، بيد ان المهمة لن تكون سهلة أمام صاحب الأرض وست هام الذي جمع عشر نقاط وبات شركا في الوصافة.

بالمقابل يمني كل من توتنهام وليفربول وأرسنال، النفس بالحفاظ على عروضهم الثابتة حيث حققوا 10 نقاط من أصل 12 ممكنة، ويملكون فرصة الانقضاض على الصدارة في حال تعثر مانشستر سيتي .

ويلتقي توتنهام مع شيفيلد يونايتد وليفربول مع ولفرهامبتون يوم غد السبت فيما يلعب آرسنال مع إيفرتون الأحد .

ويواجه مانشستر يونايتد فريق برايتون وسط حاجة ماسة للانتصار خصوصا في ظل التعرض لخسارتين أمام توتنهام وأرسنال، ابعدتا الفريق عن الصدارة بفارق ست نقاط، ما شكل ضربة مبكرة لآماله في المنافسة على لقب الدوري الذي لا يزال يبحث عنه منذ عام 2013.

وفاز برايتون صاحب المركز السادس برصيد تسع نقاط، في معقل اليونايتد /أولد ترافورد/ للمرة الأولى في تاريخه الموسم المنصرم، لكنها ستكون مفاجأة كبيرة في حال تمكنه من تكرار انتصاره.

وعانى يونايتد قبل ان يخرج منتصرا على ارضه امام ولفرهامبتون ونوتنغهام فوريست ، لكنه يواجه اختبارا صعبا جدا أمام فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي الذي تخطى بيع عدد من أبرز نجومه خلال الصيف، وحقق الفوز في ثلاث من أصل اربع مباريات، وسجل أكبر عدد من الأهداف في الدوري حتى الآن برصيد 12 هدف .

ويعول مدرب يونايتد الهولندي إريك تن هاغ على الوافدين الجديدين المغربي سفيان أمرابط والدنماركي الشاب راسموس هويلوند لمساعدة الفريق في ظل محنته الحالية، حيث تألق هويلوند في مباراته الاولى امام أرسنال، فيما لم يشارك أمرابط بعد منذ انتقاله على سبيل الاعارة من فيورنتينا الايطالي .

ورغم الإنفاق الكبير لتشلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية، الا ان الفريق حقق الفوز في مباراة واحدة فقط من أصل أربعة، جامعا أربع نقاط ومحتلا المركز 12 في الترتيب، ما يعني أنه ما زال بعيدا عن المستوى المطلوب والمأمول به من قبل جماهيره، حيث سقط في الجولة الاخيرة أمام نوتنغهام بهدف دون رد قبل أسبوعين، وبالتالي بات مطالبا بالفوز على بورنموث الذي لم يسجل بعد أي فوز في الدوري تحت قيادة المدرب الاسباني أندوني إيراولا، واكتفى بتعادلين .

وسيتعين على نيوكاسل تصويب أوضاعه عندما يواجه برنتفورد أملا في تجاوز خسارة ثلاث من المباريات الأربع الأولى امام كل من مانشستر سيتي وليفربول وبرايتون، مكتفيا بثلاث نقاط وضعته في المركز الرابع عشر في موسم سيشهد العودة للظهور في دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 20 عاما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى