أوروباكرة القدم

التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا “يورو 2024” تنطلق اليوم

عواصم: تنطلق اليوم /الخميس/ التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بعدد من المواجهات القوية، حيث يلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الإنجليزي ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا أوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطا.

ويدخل المنتخب الإيطالي مباراة اليوم متسلحا بتفوقه في المواجهات المباشرة على نظيره الإنجليزي، حيث لم يخسر أمامه في آخر ست مواجهات، إذ فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلها.

ومنذ الخسارة أمام مقدونيا الشمالية بهدف دون رد في المباراة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، تحول منتخب إيطاليا من قوي إلى أقوى، ويعول مدربه روبرتو مانشيني بشكل كبير على جهود اللاعب فينتشينزو جريفو هداف فرايبورغ الألماني، وويلفريد جنونتو مهاجم ليدز يونايتد الإنجليزي، والذي حل مكان فيدريكو تشيزا نجم يوفنتوس، كما سيستعيد مانشيني جهود دومينيكو بيرادي نجم ساسولو، إلى جانب وجود ثلاثي خط الوسط ماركو فيراتي وجورجينيو ونيوكولو باريلا.

وفي صفوف منتخب إنجلترا تبرز أسماء هاري كين هداف توتنهام، إلى جانب بوكايو ساكا نجم أرسنال، وجاك غراليش لاعب مانشستر سيتي، في الوقت الذي يغيب فيه ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، وماسون ماونت لاعب تشيلسي، ونيك بوب حارس مرمى نيوكاسل يونايتد للإصابة.

وفي المجموعة العاشرة يبدأ منتخب البرتغال مشواره في التصفيات بملاقاة ليشتنشتاين في المجموعة العاشرة التي تضم أيضا البوسنة والهرسك وسلوفاكيا ولوكسمبورغ وأيسلندا.

ويستهل منتخب البرتغال مشواره بقيادة فنية جديدة، بعد الاستعانة بجهود روبرتو مارتينيز المدير الفني السابق لبلجيكا، ويتقدم كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي قائمة المنتخب البرتغالي برفقة النجوم من أمثال برناردو سيلفا، وبرونو فيرنانديز، وجواو فيليكس، وديوغو جوتا.

ويبدأ منتخب فرنسا وصيف بطل العالم مشواره بمواجهة قوية أمام ضيفه الهولندي غدا /الجمعة/ بالمجموعة الثانية التي تضم أيضا أيرلندا واليونان وجبل طارق.

ويسجل كيليان مبابي هداف منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان ظهوره الأول منذ حصوله على شارة قيادة منتخب الديوك.

وفي أحدث مواجهات الفريقين فاز منتخب فرنسا على نظيره الهولندي بهدفين لهدف على استاد دو فرانس في نسخة 2018 لدوري الأمم الأوروبية، لكن المنتخب الهولندي رد بالفوز بهدفين نظيفين في أمستردام.

وتصب المواجهات المباشرة بين المنتخبين في صالح منتخب فرنسا الذي فاز في 14 مباراة، مقابل 11 انتصارا لهولندا، فيما انتهت ثلاث مواجهات بينهما بالتعادل.

واستعان ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، بالثنائي آكسيل ديساسي وجان كلير توديبو بعد إصابة ويليام ساليبا وويسلي فوفانا، في الوقت الذي سيفتقد فيه رونالد كومان المدرب العائد لتدريب منتخب هولندا، جهود فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة الإسباني وستيفن بيرجوين لاعب أياكس أمستردام بسبب الإصابة.

ويبدأ المنتخب الإسباني حملة تصحيح المسار بملاقاة ضيفه النرويجي في المجموعة الأولى التي تضم أيضا إسكتلندا وجورجيا وقبرص.

ويتطلع المنتخب الإسباني للخروج بأفضل نتيجة ممكنة من المواجهة أمام النرويج، مستغلا غياب النجم الأبرز للمنتخب الزائر إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويلتقي منتخب السويد مع ضيفه البلجيكي ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا النمسا وأذربيجان وإستونيا.

وتشهد المباراة عودة الهداف المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (41 عاما) نجم ميلان الإيطالي، لصفوف المنتخب السويدي بعد فترة غياب طويلة شهدت خضوعه لثلاث عمليات جراحية في الركبة.

ويسجل منتخب بلجيكا ظهوره الأول تحت قيادة مدربه الألماني دومينيكو تيديسكو، الذي خلف روبرتو مارتينيز في منصب المدير الفني.

ويلتقي المنتخب التشيكي مع ضيفه البولندي غدا /الجمعة/ ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا ألبانيا وجزر فاروه ومولدوفا.

ويفتقد منتخب التشيك جهود باتريك شيك بسبب معاناته من مشكلة في الفخذ، في الوقت الذي يسجل فيرناندو سانتوس ظهوره الأول في منصب المدير الفني لمنتخب بولندا بعد انتهاء رحلته الطويلة مع المنتخب البرتغالي.

وفي المجموعة الرابعة يبدأ منتخب كرواتيا صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 مشواره في التصفيات القارية بملاقاة ضيفه منتخب ويلز يوم /السبت/ المقبل، وتضم هذه المجموعة أيضا منتخبات أرمينيا وتركيا ولاتفيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى