أوروباكرة القدم

تأهل إشبيلية ويونايتد وفينورد ويوفنتوس لربع نهائي الدوري الأوروبي

عواصم: تأهل إشبيلية الإسباني، للدور ربع نهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم، رغم خسارته بهدف دون رد، مساء اليوم، أمام مضيفه فنربخشة التركي في إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وسجل هدف الفريق التركي لاعبه الإكوادوري إينر فالنسيا في الدقيقة (41) من ركلة جزاء، إلا أن الفريق الإسباني، أكثر الأندية فوزا باللقب /ست مرات/، استفاد من فوزه ذهابا على أرضه بهدفين دون رد، ليضمن مقعدا في الدور ربع النهائي.

وفي الدور ذاته، تأهل فينورد الهولندي لربع النهائي بعد فوزه على شاختار دونيتسك الأوكراني بسبعة أهداف مقابل هدف، سجلها أوركون كوكتشو في الدقيقتين (24 و38)، وأسامة إدريس هدفين في الدقيقتين ( 49 و60)، وسانتياغو خيمينز في الدقيقة (9)، وعلي رضا جهان بخش في الدقيقة (64)، ودانيلو بيريرا في الدقيقة (67)، فيما أحرز هدف شاختار كيفن كيلسي في الدقيقة (87).

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق في العاصمة البولندية وارسو /ملعب شاختار الأوكراني/.

كما بلغ مانشستر يونايتد ذات الدور عقب فوزه على مضيفه ريال بيتيس بهدف دون رد، سجله ماركوس راشفورد في الدقيقة (56)، بعد أن كان قد فاز في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف.

بدوره، انتزع يوفنتوس الإيطالي الفوز من مضيفه فرايبورغ الألماني بهدفين دون رد، سجلهما دوسان فلاهوفيتش في الدقيقة (45) من ركلة جزاء، وفيديريكو كييزا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليتأهل بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف دون رد، بعد فوزه ذهابا بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى