كأس العالم قطر 2022

الإكوادور تكسب قضية”بايرون كاستيو” وتشارك في المونديال

زيورخ: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم، أنه رفض الطعن المقدم من الاتحاد التشيلي لكرة القدم في قضية إشراك منتخب الإكوادور “بايرون كاستيو” خلال تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال “فيفا” في بيان له نشره على موقعه الإليكتروني الرسمي، أن لجنة الاستئناف FIFA أصدرت قرارها بخصوص الطعون التي تقدّم بها اتحادا تشيلي وبيرو لكرة القدم ضد القرار الصادر عن لجنة الانضباط FIFA حول احتمالية عدم أهلية اللاعب الأكوادوري بايرون ديفيد كاستيو سيغورا للعب لصالح منتخب بلاده، بعد أن شارك معه في ثماني مباريات تأهيلية في تصفيات كأس العالم FIFA قطر 2022 .

وأضاف بيان “فيفا”: ” بعد جلسة الاستماع والنظر في الوثائق المُقدمة، أكدت لجنة الاستئناف دعمها لقرار اللجنة التأديبية بإغلاق القضية المرفوعة ضد الاتحاد الأكوادوري لكرة القدم، واعتبار اللاعب حاملا للجنسية الأكوادورية الدائمة وفقًا للفقرة الأولى من المادة الخامسة للوائح الحاكمة لتطبيق النظام الأساسي لـ FIFA “، وقد تم اليوم تبليغ الأطراف المعنية بالحُكم الذي أصدرته لجنة الاستئناف، وإعلامهم بإمكانية الطعن فيه مرة أخرى أمام محكمة التحكيم الرياضي”.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم أوقعت منتخب الإكوادور في الدور الأول للبطولة بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخب قطر المستضيف وهولندا والسنغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى