الرياضة للجميع

” الرياضة للجميع ” ينظم فعاليات تدريبية للقدم والرجبي والكريكيت والهوكي

الدوحة: ينظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع عددا من الفعاليات والأنشطة الرياضية التعليمية المنوعة، ضمن رزنامة فعالياته الحافلة بالأنشطة والبطولات الرياضية، والتي تصل إلى 683 فعالية، تناسب كافة الفئات العمرية، وتلبي اهتمامات عدد كبير من محبي ممارسة الرياضة.

واستضافت حديقة الريان فعالية اكتشف رياضة الكريكيت، بالتعاون مع اللجنة القطرية لرياضة الكريكيت، وسجلت الفعالية حضورا كبيرا من الأطفال، للتعرف على هذه الرياضة وكيفية ممارستها، كما ينظم الاتحاد اليوم فعالية أخرى للأطفال لتعريفهم برياضة الرجبي، تحت إشراف مدربين متخصصين، وسوف تستمر الفعاليات التعريفية برياضات جديدة للأطفال حتى الثاني من مارس القادم، من خلال فعالية اكتشف رياضة الهوكي كذلك.

وواصل اتحاد الرياضة للجميع تنظيم مبادرة تعليم مهارات كرة القدم، والتي يستضيفها ملعب فريج الثمامة، بالتعاون مع نادي لوسيل الرياضي، وذلك ضمن خطط الاتحاد الرامية لدعم المهارات والمواهب الواعدة، واستغلال طاقات الأشبال الصغار، حيث تم تخصيص الفعالية للأطفال من 8 سنوات فما فوق.

وشهدت الفعالية، إقبالا كبيرا على تعلم مهارات التسديد والتمرير والمراوغة وتسجيل الأهداف، وتهدف هذه المبادرة إلى تعريف الأطفال برياضة كرة القدم، وتعزيز مهارات الصغار وإطلاق مواهبهم، إضافة إلى تشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة، في إطار منظم وتحت إشراف مدربين متخصصين وفق معايير محددة.

وتندرج هذه الفعاليات، ضمن برنامج تعليم ثقافة الرياضة، وهو أحد البرامج الطموحة، التي يعتمدها الاتحاد القطري للرياضة للجميع، سعيا لترسيخها في المجتمع، ومن خلال إشراك جميع الفئات المجتمعية.

وحرصاً من الاتحاد القطري للرياضة للجميع، على استغلال طاقات التلاميذ والنشء، والوصول إليهم في المدارس لتشجيعهم على ممارسة الرياضة في كل مكان، ينظم الاتحاد يوم غد /الثلاثاء/ زيارة إلى مدرسة أحمد منصور الابتدائية، تتضمن تقديم عدد من الفعاليات، والأنشطة الرياضية، والترفيهية المنوعة للطلاب.

وفي ذات السياق سينظم “الرياضة للجميع” زيارة أخرى غداً إلى مدرسة الزبير بن العوام الابتدائية، لإقامة أنشطة رياضية وترفيهية منوعة للطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى