أوروبادورى أبطال اوروبا

دورتموند يهزم تشيلسي وبنفيكا يعبر كلوب بروج

دورتموند : حقق فريقا بوروسيا دورتموند الألماني وبنفيكا البرتغالي فوزين مهمين مساء الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، وذلك على حساب تشيلسي الإنجليزي (1-صفر) وكلوب بروج البلجيكي (2-صفر) تواليا.

ففي المباراة الأولى، انتزع بوروسيا دورتموند الألماني فوزا صعبا من ضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف على ملعب “سيجنال ايدونا بارك” بمدينة دورتموند.

ويدين بوروسيا دورتموند بالفضل في فوزه إلى لاعبه كريم أديمي صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (63).

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة بالعاصمة لندن على ملعب “ستامفورد بريدج” في السابع من مارس المقبل.

وفي المباراة الثانية، وضع بنفيكا البرتغالي إحدى قدميه في الدور ربع النهائي بعد فوزه على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفين نظيفين على ملعب “جان برايدال” بمدينة بروج.

وسجل جواو ماريو من ركلة جزاء والبرازيلي دافيد نيريس الهدفين في الدقيقتين (51 و88).

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة على ملعب “النور” بالعاصمة البرتغالية لشبونة في السابع من مارس.

وانطلقت مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي /الثلاثاء/ بمباراتين، أسفرت الأولى عن فوز بايرن ميونيخ الألماني على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (1-صفر)، وميلان الإيطالي على ضيفه توتنهام هوتسبير بالنتيجة نفسها.

وتتواصل مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي من المسابقة الأسبوع المقبل، حيث يلتقى مساء /الثلاثاء/ ليفربول الإنجليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني، وآينتراخت فرانكفورت الألماني وضيفه نابولي الإيطالي، فيما يلتقي مساء /الأربعاء/، إنتر ميلان الإيطالي وضيفه بورتو البرتغالي، ولايبزيج الألماني وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى