الرياضة للجميع

” الرياضة للجميع ” يطلق دوري شباب قطر 2023

الدوحة: رؤيةسبورت– أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع اليوم عن تفاصيل النسخة السابعة من دوري شباب قطر 2023 والتي تنطلق منافساتها يوم الإثنين المقبل على ملاعب التدريبات بنادي السد، وتستمر حتى شهر رمضان المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اتحاد الرياضة للجميع بصالة لوسيل الرياضية بحضور السيد عبد الله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد، إلى جانب ممثلي بعض الفرق المشاركة في البطولة.

وأسفرت القرعة عن تقسيم الفرق، والتي يبلغ عددها 20 فريقا وتضم جميعها 400 لاعب بواقع 20 لاعبا لكل فريق، إلى 4 مجموعات وتضم كل مجموعة 5 فرق، حيث ضمت المجموعة الأولى، فرق: العوينة و الهلال والبركة والناصرية وبرزان، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق : جري سميح ومعهد الشرطة والمايدة وزكريت والدفنة ، أما المجموعة الثالثة فقد ضمت فرق: عين خالد ومدينة خليفة والمفير والوجبة، وستتنافس في المجموعة الرابعة فرق أم قرن وقناة الكأس والحزم وكلية الشرطة ودخان.

وأكد السيد عبد الله الدوسري أن اتحاد الرياضة للجميع يسعى من خلال الروزنامة العامرة بالأحداث الرياضية، والبطولات المتنوعة، إلى إتاحة الفرصة لكل أعضاء المجتمع لممارسة النشاط الرياضي، والانخراط في البرامج المكثفة والأنشطة المتعددة، التي وضعها الاتحاد ضمن روزنامته الطموحة للعام 2023، التي تعد الأضخم والأكثر تنوعا ، وتشتمل على 683 فعالية رياضية.

وأوضح الدوسري، أن عدد الفرق المشاركة ارتفع في النسخة الجديدة مقارنة مع العام الماضي.. مشيرًا إلى أن التسجيل متاح حتى ظهر يوم 19 فبراير الجاري.

وأضاف:” نظام البطولة يشهد مشاركة 9 لاعبين بحد أدنى 14 لاعبًا، وبحد أقصى 20 لاعبًا ، وتقام المباريات على شوطين كل شوط يمتد لـ 25 دقيقة، ويسمح لكل فريق بخمسة تبديلات أثناء المباراة.

وبين أن البطولة، تشهد توفير الرعاية الطبية خلال المباريات، بالإضافة إلى توفير أماكن تدريب للفرق ، من أجل الوصول لأفضل جاهزية، ما يسهم في رفع مستوى المنافسة.

ومن ناحية أخرى أعلن مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد، إطلاق الاتحاد 4 سباقات جديدة للجري ستقام هذا العام، بالتعاون مع شركة تريلز للفعاليات الرياضية، وسيكون السباق الأول في سلسلة سباقات 2023،/ تحدي سيلين/ الذي سينطلق في العاشر من شهر مارس المقبل بمنطقة سيلين لكافة الفئات من أطفال وشباب وكبار ، على مسافات 2.5 و5 و10 كم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى