كرة القدم

إعلان قائمة العنابي لنهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما 2023

الدوحة: أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، عن قائمة المنتخب الوطني استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما 2023 التي ستستضيفها تايلاند، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وضمت قائمة المنتخب القطري 24 لاعبا، هم: عبد العزيز جعفري، أواب عبد الله، جلال الشرقاوي، تحسين محمد، جاسم الحمد، فهد الهاجري، محمد معتصم، دخيل الحمد، من نادي (الدحيل)، وأوس عادل، راشد منير، فيصل محمد، يزن صالح، بسام عادل، خالد الشعيبي، أحمد المغني من (السد)، ويوسف زياد، وعلي محمد، وأحمد ناصر من (الأهلي)، وإسماعيل الأحرق، وزياد محمد، وأنس محمد من (الغرافة)، وغانم السليطي، وسالم رضا من (العربي)، وإيثيان اندرادي من (الريان).

وكان المنتخب القطري، الذي سيشارك في النهائيات للمرة الـ11 في تاريخه، قد حجز بطاقة العبور للبطولة القارية بقيادة المدرب إبراهيم الشافعي بصدارته المستحقة للمجموعة الثالثة، بعد أن جمع 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد في التصفيات التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط في أكتوبر 2022 حيث تغلب على كل من المنتخب اللبناني بأربعة أهداف مقابل هدف؛ وعلى المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف واحد، وعلى المنتخب العماني مستضيف المجموعة بهدفين لهدف، وتعادل بهدف لمثله مع المنتخب البحريني.

وجاء المنتخب العماني ثانيا في المجموعة بـ7 نقاط، فيما حل المنتخب العراقي ثالثا برصيد خمس نقاط، ومنتخب البحرين رابعا بأربع نقاط، وأخيرا المنتخب اللبناني برصيد نقطة واحدة..

وسبق أن استضافت قطر النهائيات أعوام 1985 و 1986 و-1994 و1998، فيما حقق المنتخب القطري اللقب مرة واحدة في نسخة 1990 التي استضافتها الإمارات، وحل وصيفا للبطولة القارية خمس مرات أعوام 1985 و1986 و 1992 و1994 و 1998 وجاء في المركز الثالث في نسخة 2004.

و تأهل إلى النهائيات القارية، التي اختيرت تايلاند لاستضافتها مؤخرا بقرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماعه الشهر الماضي، منتخبات قطر واليابان وماليزيا والسعودية واليمن وإيران وأستراليا وطاجيكستان وأوزبكستان وفيتنام، التي تصدرت مجموعاتها في التصفيات، إلى جانب أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني في التصفيات وهي : كوريا الجنوبية والصين وأفغانستان والهند وتايلاند ولاوس.

يشار إلى أن المنتخبات الأربعة التي تحتل الصدارة في نهائيات كأس آسيا تحت 17 عاماً 2023 سوف تتأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين 2023 في بيرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى