كأس العالم قطر 2022

أسبوع حاسم للسعودية في التصفيات المونديالية

رؤية سبورت- يعوّل المنتخب السعودي على تحقيق فوزين في غضون أسبوع على عُمان واليابان لضمان تأهله رسمياً إلى مونديال قطر 2022 في كرة القدم، ومثله يبحث المنتخب الإيراني عن فوز على جاره العراقي ضمن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية، لضمان مشاركته في الحدث العالمي مرة ثالثة توالياً.
في المجموعة الثانية، تستقبل السعودية الخميس عُمان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن المرحلة السابعة، حيث تتصدر (16 نقطة) من دون خسارة، بفارق أربع نقاط عن اليابان وخمس عن أستراليا، علماً ان بطل ووصيف كل من المجموعتين يتأهل مباشرة إلى المونديال ويخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقاً دولياً ضد خامس أميركا الجنوبية في يونيو.
وبحال فوز السعودية على عمان ثمّ على اليابان الثلاثاء المقبل في سايتاما، ستضمن رسمياً التأهل للمرة السادسة في تاريخها، قبل جولتين من نهاية هذا الدور.
وكانت السعودية فازت ذهاباً بهدف المهاجم صالح الشهري، علماً أنها لم تفقد سوى نقطتين جراء تعادل سلبي مع أستراليا على أرضها.
وفي المجموعة عينها، تلعب أستراليا الثالثة (11) مع فيتنام الأخيرة دون نقاط واليابان الثانية (12) الباحثة عن تأهل سابع توالياً مع الصين الخامسة (5).
في المجموعة الأولى، سيضمن فوز إيران بطاقة التأهل للمرة السادسة في تاريخها والثالثة توالياً، كما ستضمن إيران تأهلها بحال تعادلها وعدم فوز الإمارات على سوريا ولبنان على كوريا الجنوبية.
وبعيداً عن حسابات التأهل في المركزين الأول والثاني، هناك معركة حامية الوطيس على المركز الثالث بين الإمارات (6)، لبنان (5)، العراق (4) وسوريا (2).
على استاد أزادي يبحث العراق عن فوز أول أمام غريمه التاريخي للحفاظ على آماله، وذلك أمام عشرة الاف متفرّج سمحت السلطات الايرانية بحضورهم.

وتستضيف الامارات الثالثة بست نقاط سوريا في دبي، بطموح الفوز الأول على أرضها وبشكوك حول قدراتها الهجومية بغياب أبرز هدافيها علي مبخوت وفابيو ليما بسبب الإصابة.
وينشد لبنان الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للبقاء ضمن السباق، رغم صعوبة مهمته أمام كوريا الجنوبية الباحثة عن تأهل عاشر توالياً في صيدا (جنوب).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى