سيارات ودراجات

نتائج قطرية جيدة في التجارب الحرة لسباق تحدي أبوظبي

أبوظبي: يخوض فريقا “ثريا” و”سهيل” ممثلا قطر منافسات سباق التحمل “تحدي أبوظبي 6 ساعات”، أحد سباقات بطولة العالم لسباقات التحمل، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، والمقام على حلبة مرسي ياس في أبوظبي بمشاركة متسابقين عالميين وإقليميين.

وشارك الفريقان في سباقات التجارب الحرة للجولة التي انطلقت امس، حيث قدما مستويات وأرقام مميزة ونتائج جيدة، وذلك استعدادا للسباق الرئيسي المقرر أن يقام اليوم /السبت/.

ويمثل فريقا “ثريا” كل من عبدالله الخليفي، وغانم العلي، وإبراهيم عبدالغني، بينما يضم فريق “سهيل” من عبدالله العباسي، وإبراهيم المناعي وعبدالعزيز الجابري.

ويأمل فريق “ثريا” تحقيق نتيجة جديدة في “تحدي أبوظبي 6 ساعات” من أجل المنافسة على لقب بطولة الشرق الأوسط لسباقات التحمل، إذ أن هذه الجولة ستحدد البطل لكل الفئات المشاركة خاصة في فئة “بورشه AM 992” التي يشارك فيها الفريقان القطريان.

وحقق فريق “ثريا” نتائج جيدة في الجولات الماضية بحصوله على المركز الثالث في تحدي الكويت الجولة الأولى من البطولة الشرق أوسطية، والمركز الثاني في “تحدي هانكوك 24 ساعة” في دبي، والتي تمثل الجولة الثانية من البطولة.

وأوضح عمرو الحمد المدير التنفيذي لاتحاد السيارات والدراجات النارية أن برنامج إعداد السائقين القطريين يسير بشكل جيد، وهو ما انعكس على النتائج والمستويات التي تقدمها الفرق، وهو نتاج عمل وجهد كبيرين خلال الفترة الماضية، واستكمال لخطة الاتحاد لتجهيز سائقين في سباقات التحمل، ونقل رياضة المحركات من لعبة فردية إلى لعبة جماعية من خلال المشاركة بفرق في سباقات التحمل.

وتستضيف قطر الجولة الافتتاحية لبطولة العالم لسباقات التحمل بداية من عام 2024 ولمدة 6 سنوات، على حلبة لوسيل الدولية من خلال سباق التحمل 6 ساعات، ولذلك يسعى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية إلى إعداد سائقين للمشاركة وتمثيل قطر في سباقات التحمل.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى