خليجي 25

الكويت تستضيف خليجي 26 في ديسمبر 2024

البصرة: أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اليوم، عن إسناد بطولة /خليجي 26/ لدولة الكويت، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مدينة البصرة العراقية بحضور رؤساء الاتحادات المشاركة في /خليجي 25/.

وأشاد الجميع خلال الاجتماع الذي بحث العديد من القضايا التي تخص البطولات الخليجية المقبلة، ومنها منح الكويت شرف استضافة /خليجي 26/ بالأجواء التنظيمية لـ/خليجي 25/، وقدموا الشكر للاتحاد العراقي لكرة القدم على الجهود المبذولة في التنظيم بالبصرة.

وعقد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم، مؤتمرا صحفيا بحضور السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، والسيد أحمد عودة الموسوي رئيس اللجنة الإعلامية في /خليجي 25/، حيث قدم سعادة رئيس الاتحاد الخليجي الشكر إلى الشعب العراقي والحكومة العراقية ومحافظ البصرة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما شكر الجماهير العراقية على دعمها لكافة المنتخبات الخليجية، حيث وصل معدل الحضور الجماهيري لمستوى كبير.

وأضاف سعادته: “في العراق تحطمت الأرقام في إنجاح /خليجي 25/ الذي أعاد الروح للبطولة الخليجية، حيث ستكون النسخ المقبلة مختلفة وحافلة بالإثارة والحماس، وهنا أكرر شكري للجمهور العراقي الذي أنجح البطولة قبل انطلاقها، كما نبارك للاتحادات الخليجية على المشاركة الرائعة وأهنئ المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي”.

وتوجه سعادته بالشكر إلى كافة وسائل الإعلام الخليجية التي قامت بتغطية البطولة من كافة الجوانب، مشيدا بالدور الإيجابي في تسليط الضوء على العراق وأهله وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، حيث شاهدنا الكثير من البرامج التي قامت بدورها الإيجابي في البطولة.. وقدم سعادته الشكر للمنتخب اليمني على مشاركته الجيدة، مشيرا إلى وجود مساع لمشاركة اللاعب اليمني في الدوريات الخليجية كمواطن مساهمة في تطوير الكرة اليمنية.

ولفت رئيس اتحاد كأس الخليج إلى أن البطولة القادمة ستستضيفها الكويت في شهر ديسمبر من العام 2024، وقد تم تأجيل /خليجي 26/، بسبب استضافة قطر لكأس آسيا المقبلة، فيما سيتم تنظيم /خليجي 27/ في ديسمبر من العام 2025، وسيتم تشكيل لجنة لدراسة مقترحات تطوير البطولة لما تمثله كرة القدم من أهمية، ولم يسبق أن شهدت النسخ السابقة هذا الحضور الجماهيري الكبير.

وختم: “نسعى لتوفير الظروف المناسبة لمشاركة المنتخبات بالصف الأول، وهناك محاولات سابقة لإدراج البطولة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ لكنه أمر صعب، لكن سنسعى لإيجاد وضع مناسب لمشاركة اللاعبين الدوليين، ولدينا أفكار كثيرة فيما يخص المراحل العمرية والأندية، تدرسها لجنة المسابقات وسيتم استحداث بطولة للأندية بنظام احترافي قوي، وندعم استضافة العراق لبطولات مهمة مثل كأس آسيا ولكن بالطبع ليس في الوقت القريب”.

من جهته، أعرب السيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن سعادته البالغة بالنجاح الباهر لبطولة /خليجي 25/ بالبصرة، مضيفا: “الكل اتفق على أن الجماهير العراقية هي البطل الحقيقي لهذه النسخة بعدما فاق حضورها في ملعبي البطولة كل التوقعات”.

وأوضح الرميحي في ختام تصريحاته أن النجاح سيتواصل خلال مباريات نصف النهائي والنهائي وحفل الاختتام، معربا عن ثقته باستمرار هذا الحضور الجماهيري في النسخ القادمة من البطولة التي ستقام في مختلف دول الخليج.

بدوره، قال خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم وعضو اللجنة الإعلامية في بطولة /خليجي 25/، إن النجاح الباهر الذي شهدته البطولة بالبصرة دليل على حجم الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة خلال الفترة الماضية، فضلا عن أن الحضور الجماهيري البارز وضع سقفا جديدا للبطولة وعزز من أهميتها لدى القاعدة الجماهيرية الخليجية في المستقبل.

من جانبه، أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين أن النسخة المقبلة من كأس الخليج العربي /خليجي 26/ ستنطلق في 26 ديسمبر 2024.

وأوضح أن الاتحاد الكويتي سيجتمع الأسبوع المقبل لبحث الترتيبات والتحضيرات لاستضافة /خليجي 26/.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى