فرنسا

أزمة “زيدان ” تعلق عمل لوغريت في رئاسة الإتحاد الفرنسي

باريس : كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن تعليق مهام نويل لوغريت، من رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بعد أيام قليلة من الأزمة التي شهدتها الكرة الفرنسية بسبب مهاجمته الأسطورة زين الدين زيدان، والتي أثارت الكثير من الجدل.
ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحيفة ليكيب ، فإنّ اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم تلقت كتاب تعليق لوغريت، لعمله بمنصب الرئاسة، وأعلنت اعتماد نائبه فيليب ديالو بديلاً له، وقائماً بأعمال رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.
ولفتت “ليكيب” إلى أنّ اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم قضى بطلب تعليق عمل لوغريت، إلى حين الإعلان عن نتائج التحقيق الذي فتحه وزارة الرياضة الفرنسية فيما ما حصل خلال الأيام الأخيرة وأيضاً فترة توليه لرئاسة الاتحاد الفرنسي بشكل عام.
ومن شأن هذا القرار وفقاً للصحيفة الفرنسية أن يفرض الهدوء على الأجواء وخصوصاً في أروقة كرة القدم الفرنسية، وذلك بعد الصورة السيئة التي ظهر بها لوغريت، والاتحاد الفرنسي لكرة القدم خلال الأسابيع الماضية.
وأصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، بياناً رسمياً حول الموضوع، وذكر فيه أنه “وفقاً لمقررات الجلسة الاستثنائية التي عُقدت في 11 يناير الحالي، تُصدر اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي البيان التالي: اتفق نويل لوغريت مع اللجنة التنفيذية للاتحاد بعد الاجتماع في باريس، على تعليق كل مهامه كرئيس للاتحاد، إلى حين الانتهاء من التدقيق الخاص بوزارة الرياضة وإصدار التقرير الرسمي بالاتفاق مع الاتحاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى