فرنساكرة القدم

رئيس الإتحاد الفرنسي يعتذر عن تصريحات إستفزازية ضد زيدان

باريس: تقدم نول لو غراي رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم باعتذار عن تصريحات في حق نجم كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان.

وقال لو غراي، في بيان لوكالة “فرانس برس”: “أحدثت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقًا أفكاري ولا تقديري لزيدان كلاعب ومدرب “. وتابع: “أعترف أنني أدليت بتصريحات غير لائقة أدت إلى سوء فهم .. يعرف زين الدين زيدان التقدير الكبير الذي أكنه له، مثل كل الفرنسيين”.

وكان زيدان، الذي توج خلال مسيرته الاحترافية مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 1998 والذي حقق نجاحا كبيرا في تدريب ريال مدريد الإسباني، مرشحا لتولي تدريب المنتخب الفرنسي، لكن الاتحاد الفرنسي أعلن السبت تجديد عقد المدرب ديديه ديشامب حتى عام 2026 وشن لو غراي هجوما على زيدان خلال مقابلة أمس الأحد، لدى سؤاله عن احتمالات تولي زيدان تدريب منتخب البرازيل، وذلك بعد تبدد فرصة تدريب المنتخب الفرنسي؛ وقال :”يمكنه فعل ما يريد، هذا ليس من شأني”، وأضاف أنه لن يرد على الهاتف إذا اتصل به زيدان.

وجاء أول رد فعل على تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي من أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة الفرنسية، والتي علقت على تصريحات غراي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة : “تصريحات خارج السياق مرة أخرى، مع إضافة تضمنت عدم الاحترام المخزي الذي يسيء إلينا جميعا، ولأسطورة كرة القدم والرياضة”، وتابعت : “لا ينبغي لرئيس اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك.. الاعتذار عن هذه الكلمات الكبيرة تجاه زيدان من فضلك”.

من جهته انتقد مهاجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان وهداف نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 كيليان مبابي التعليقات التي أدلى بها رئيس اتحاد بلاده لكرة القدم ، معتبرا أنها تشكل “قلة احترام للأسطورة” الفائز بكأس العالم 1998. وقال : “زيدان هو فرنسا.. لا يجب أن نقلل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة”.

كما استنكر نادي ريال مدريد الاسباني تصريحات لو غراي، وقال النادي في بيان اليوم: “يستنكر نادي ريال مدريد التعليقات المؤسفة التي أدلى بها لو غراي بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم” ؛ وتابع “تظهر هذه التصريحات عدم احترام لأحد أكثر الشخصيات المحترمة من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم ونادينا ينتظر التصحيح الفوري .. يجسّد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا، والعديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب”.

وأردف البيان “تصريحات رئيس الاتحاد غير مناسبة لشخص لديه مثل هذا التمثيل وهي في حد ذاتها غير مناسبة، مثل تلك التي أدلى بها أيضًا عن قائدنا كريم بنزيمة”.

وقد ارتبط اسم زين الدين زيدان بتدريب منتخب فرنسا بعد كأس العالم 2022، ولكن بعد وصول المنتخب إلى النهائي والحلول في وصافة المونديال بعد الخسارة بركلات الترجيح في المباراة النهائية أمام الأرجنتين، جدد الاتحاد الفرنسي ثقته في المدرب الحالي ديديه ديشامب، للبقاء في منصبه حتى كأس العالم 2026.

وكان زيدان أكد في مقابلة مطولة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية أجريت في شهر مايو الماضي، أنه يحلم بتدريب المنتخب الفرنسي لكرة القدم “يوما ما”، لافتا إلى أن تدريب منتخب الديوك هو “أجمل شيء ممكن”.

وتابع ازيدان الذي قاد ريال مدريد الإسباني إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية ولعب مع منتخب فرنسا 108 مباريات سجل فيها 31 هدفا : “أرغب بذلك بالطبع. سأصبح مدربا كما آمل، يوما ما. متى؟ الأمر لا يعتمد علي. لكني أريد العودة من حيث بدأت إلى المنتخب الفرنسي”. وأضاف: “منتخب فرنسا راسخ بقوة في رأسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى