خليجي 25

العنابي القطري يعبر الأزرق الكويتي بثنائية

البصرة : حقق المنتخب القطري فوزا مهما على نظيره الكويتي بهدفين دون رد، في أولى مبارياته ببطولة كأس الخليج لكرة القدم /خليجي 25/ التي جرت بينهما اليوم بملعب الميناء في مدينة البصرة العراقية لحساب المجموعة الثانية.

وسجل ثنائية المنتخب القطري عمر سراج في الدقيقة (23)، وأحمد علاء في الدقيقة (38) من علامة الجزاء.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب القطري المجموعة بثلاث نقاط، فيما بقى المنتخب الكويتي دون رصيد من النقاط.

وقدم المنتخب القطري مباراة مميزة في المستوى وهو يشارك بمجموعة من العناصر الشابة مع بعض عناصر الخبرة من المنتخب الأول الذي شارك في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأنهى المنتخب القطري الشوط الأول متفوقا بهدفين نظيفين، جاء نتيجة للفعالية الكبيرة في خط هجوم المنتخب، حيث نجح عمرو سراج في استثمار مجهود زميله علي أسد الذي تخطى أكثر من لاعب على حافة منطقة جزاء المنتخب الكويتي لتأتي الكرة على قدم عمرو سراج الذي أرسل منها تسديدة زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى المنتخب الكويتي هدفا في الدقيقة (23).

وفتح الهدف الطريق للاعبي المنتخب القطري للتقدم على جانبي الملعب عن طريق همام الأمين من جهة اليسار وإسماعيل محمد من جهة اليمين، لتظهر أفضلية هجومية كبيرة للاعبي منتخب قطر، وكاد عمر سراج أن يضيف الهدف الثاني بنفس طريق الهدف الأول غير أن الحارس الكويتي سلمان عبدالغفور تصدى للكرة ببراعة.

وحاول المنتخب الكويتي التقدم نحو المرمى القطري بحثا عن التعديل وكاد إبراهيم كميل ينجح في ذلك بكرة بذل فيها مجهودا كبيرا وتخطى أكثر من لاعب قبل أن يتدخل مشعل برشم وينقذ مرماه من هدف بتصديه للكرة.

ونجح الحارس مشعل برشم في التصدي لكرة ثانية من لاعبي المنتخب الكويتي عندما سدد عبدالله الفهد كرة قوية أبعدها برشم إلى داخل الملعب في الدقيقة (31).

ولم يترك المنتخب القطري المساحة للاعبي المنتخب الكويتي في وسط الملعب وبرع علي أسد وعاصم مادبو في قطع الكرات وتحويلها لهجمات مرتدة أجبرت الدفاع الكويتي على التراجع لمنطقته في كثير من الأحيان مما خفف الضغط على مرمى المنتخب القطري.

ونجح المنتخب القطري في الحصول على ركلة جزاء عن طريق أحمد علاء الذي واجه المرمى بتمريرة من علي أسد تعرض معها لإعاقة لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء تصدى لها أحمد علاء وسجل منها الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة (38).

وعرفت الفترة التي أعقبت الهدف الثاني تراجعا كبيرا للمنتخب الكويتي من أجل الدفاع عن مرماه، فيما تواصل هجوم المنتخب القطري بكثافة لتأمين النتيجة التي انتهى عليها شوط اللعب الأول بالتقدم بهدفين.

وعاد المنتخب القطري لمواصلة الضغط في شوط اللعب الثاني، وقاد علي أسد وهمام الأمين وعمر سراج عدة محاولات لتعزيز النتيجة غير أنها اصطدمت بدفاع المنتخب الكويتي.

واعتمد المنتخب القطري على الكرات العرضية داخل منطقة جزاء الكويتي واصطاد أغلبها دفاع المنتخب الكويتي بقيادة خالد ابراهيم صاحب القامة الطويلة بالإضافة إلى الحارس سليمان عبدالغفور، لتبدو مهمة المنتخب القطري في حاجة إلى تأمين الفوز بمحاولات منظمة على مرمى المنتخب الكويتي، وأهدر عمرو سراج فرصة التعزيز بكرة مررها جوار القائم ويكرر تميم منصور مفتاح محاولة الوصول للمرمى ولكن محاولته اصطدمت بيقظة الحارس الكويتي.

وعمل المنتخب الكويتي على اللعب الطويل للاستفادة من سرعة لاعبه مبارك الفنيني الذي أهدر فرصة التسجيل من كرة واجه بها حارس المنتخب القطري مشعل برشم وسددها جوار القائم.

وكاد سلطان العنزي يستفيد من هفوة دفاعية لقلب الدفاع طارق سلمان الذي أخطأ التقدير في التعامل مع إحدى الكرات ليتقدم بها العنزي وتمر منه الكرة جوار المرمى كأخطر فرص المنتخب الكويتي في المباراة.

وبمرور الوقت أجرى المنتخب القطري تعديلات فنية قضت بإفساح المجال لعدد من العناصر من أصحاب المهارة العالية مثل خالد منير ومصطفى طارق ويوسف عبدالرزاق ليشكل المنتخب ضغطا متواصلا على مرمى المنتخب الكويتي أجبره على عدم التقدم لتمضي المباراة لصالح المنتخب القطري حتى النهاية ليتصدر المجموعة الثانية بثلاث نقاط وهدفين نظيفين، فيما بقي المنتخب الكويتي دون رصيد من النقاط.

ونال الجناح الأيسر للمنتخب القطري عمرو سراج جائزة أفضل لاعب في المباراة.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى