كرة القدم

فلوميننسي البرازيلي يتوج بكأس ليبرتادوريس للمرة الأولى

ريودي جانيرو: توج فلوميننسي البرازيلي بلقب مسابقة كأس /ليبرتادوريس الأمريكية الجنوبية لكرة القدم/ للمرة الأولى في تاريخه بفوزه يوم /السبت/ على بوكا جونيورز الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف في نهائي البطولة بملعب الماركانا الشهير بمدينة ريودي جانيرو البرازيلية.

وجاء الفوز البرازيلي بالبطولة التي تعتبر الأكبر للأندية في القارة الأمريكية الجنوبية، في الشوطين الإضافيين بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وسجل هدفي فلوميننسي البرازيلي جرمان كانو في الدقيقة (36) وجون كينيدي (99)، فيما أحرز لويس أدفينكولا هدف بوكا جونيورز (72) .

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد كينيدي بالبطاقة الصفراء الثانية عقب تسجيله الهدف الثاني لتخطيه لوحات الرعاية والاحتفال مع الجماهير في المدرجات في الدقيقة (102)، والمدافع الكولومبي لبوكا جونيور فرانك فابرا بسبب السلوك العنيف في الدقيقة (105+7).

وأبقى فلوميننسي اللقب في البرازيل للمرة الخامسة تواليا على مدى (64) عاما من عمر البطولة، كما ضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في السعودية ديسمبر المقبل.

وسبق لفلوميننسي أن بلغ نهائي كأس ليبرتادوريس مرة واحدة وخسر أمام /ليغا دي كيتو/ الاكوادوري عام 2008.

وحرم فلوميننسي، الفريق الأرجنتيني من اللقب السابع ومعادلة الرقم القياسي لمواطنه نادي /انديبنديينتي/.

ولم يفز بوكاجونيورز بالبطولة القارية منذ عام 2007، وخسر النهائي مرتين في الأعوام الأخيرة وأبرزها أمام غريمه /ريفر بليت/ في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس عام 2018 علما بأن مباراة الإياب أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد بسبب أحداث شغب بين الفريقين.

وكان الفريق الأرجنتيني قد تخطى فريقا برازيليا آخر في نصف النهائي هو /بالميراس/ بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما تخطى فلوميننسي مواطنه /انترناسيونال/ بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى