كأس العالم قطر 2022

الكومبيوتر الياباني يعطل الماكينات الألمانية

الدوحة : حقق المنتخب الياباني مفاجأة في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بفوزه على نظيره الألماني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الخامسة.

سجّل هدفي اليابان ريتسو داون في الدقيقة 75، وأسانو تاكوما في الدقيقة 83، فيما حمل هدف ألمانيا توقيع غوندوغان ايلكاي في الدقيقة 33 (من ضربة جزاء).

وبهذه النتيجة حصد منتخب اليابان أول ثلاث نقاط في البطولة، فيما بقي رصيد المنتخب الألماني بدون نقاط.

وسيواجه المنتخب الياباني في ثاني مبارياته بالمونديال نظيره الكوستاريكي يوم الأحد المقبل على استاد أحمد بن علي، بينما يتبارى المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني الأحد أيضاً باستاد البيت.

جاءت مباراة منتخبي ألمانيا واليابان قوية، وبدأت بفترات جس نبض وسعى منتخب اليابان لمباغتة منافسه في الدقائق الأولى وقاد هجمة مركّزة تمكّن على إثرها من تسجيل هدف في الدقيقة الثامنة بواسطة مهاجمه ميدة دايزن ألغاه الحكم بداعي التسلل.

هذه المحاولة أثارت حفيظة لاعبي منتخب ألمانيا وبدؤوا يشكّلون خطورة على دفاع منافسهم.. وأهدر كيميتش جوشوا و رودريغو أنطونيو فرصتي هدف لألمانيا في الدقيقتين 14 و17.

وتواصلت المحاولات الهجومية للمنتخب الألماني، وفي الدقيقة 20 سدّد كيميتش جوشوا كرة قوية تمكّن حارس مرمى اليابان من إبعادها بصعوبة ليتلقاها زميله غوندوغان ايلكاي ويصوّبها نحو المرمى، لكن تسديدته افتقدت للدقة والتركيز ومرّت فوق المرمى.

بدوره أضاع منتخب اليابان فرصة خطيرة بواسطة لاعبه ايتاكورا كو، بعد أن مرّت تسديدته بجوار المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 28 قاد لاعبو المنتخب الألماني هجمة منظمة لتصل الكرة إلى غوندوغان ايلكاي في منطقة الجزاء لكنه لم يتمكن من إسكان الكرة في الشباك بعد تصويبة قوية تصدى لها جوندا شويتشي حارس مرمى المنتخب الياباني ببراعة.

وشهدت الدقيقة 33 حصول منتخب ألمانيا على ركلة جزاء إثر عودة الحكم لتقنية “الفار” وذلك بعد عرقلة حارس منتخب اليابان للمدافع الألماني راوم ديفيد.

ونجح في تنفيذ ركلة الجزاء غوندوغان ايلكاي ليفتتح النتيجة ويهدي التقدم للمنتخب الألماني.

وواصل المنتخب الألماني ضغطه على منافسه وكاد أن يضيف الهدف الثاني في عدة مناسبات أبرزها في الدقائق 38 بواسطة سيرج جنابري وجمال موسيالا و41 عن طريق غوندوغان و42 بواسطة كيميش جوشوا.

وفي الدقيقة (45 +4) سجّل كاي هافيرتز هدفا بعد تلقيه كرة عرضية من سيرج جنابري أسكنها الشباك .. لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد /الفار/..لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني على نظيره الياباني بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، كثف المنتخب الألماني من محاولاته الهجومية وأهدر فرصة هدف ثان في الدقيقة 47 بواسطة لاعبه سيرج جنابري بعد تسديدة قوية مرّت بجوار المرمى.. تلتها محاولة ثانية من جمال موسيالا لكن دون جدوى.

بدوره سعى منتخب اليابان لتعديل النتيجة لكن محاولاته تصدّى لها دفاع المنتخب الألماني وكانت أبرزها في الدقيقتين 58 و61 بواسطة لاعبه اسانو تاكوما.

واستمر التنافس بين الجانبين طيلة الدقائق المتبقية من الشوط الثاني وأهدر سيرج جنابري ثلاث فرص متتالية لتسجيل الهدف الثاني لمنتخب ألمانيا في الدقائق 70 و71 و72.. في المقابل أضاع ايتو جونيا فرصة تعديل النتيجة لليابان في الدقيقة 74 حيث نجح مانويل نوير حارس منتخب ألمانيا في التصدي لها.

وفي الدقيقة 75 تمكن المنتخب الياباني، بعد إصراره وعزيمته، من تعديل النتيجة عن طريق لاعبه ريتسو داون.

وواصل المنتخب الياباني ضغطه على منافسه، وفي الدقيقة 83 نجح في إضافة الهدف الثاني عن طريق لاعبه تاكوما أسانو.

ورغم إضافة حكم اللقاء 7 دقائق وقتاً بديلاً بقيت النتيجة على حالها رغم المحاولات المتكرّرة من الجانبين لتنتهي المباراة بفوز اليابان على ألمانيا بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى