كرة القدم

كيروش: أطمح لتحقيق المزيد من النجاحات مع المنتخب القطري

كاليفورنيا: أعرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بخوضه تجربة جديدة مع المنتخب المتوج ببطولة كأس أمم آسيا 2019، مشيرا إلى طموحاته الكبيرة بقيادة “الأدعم” لتحقيق المزيد من النجاحات في الاستحقاقات المنتظرة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 70 عاما في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في مراسم قرعة النسخة الـ 17 لبطولة الكأس الذهبية: “أنا فخور جدا بهذه الرحلة الجديدة لي في مسيرتي التدريبية مع المنتخب القطري، وأتمنى أن يساعدني الحظ في توظيف خبرتي الممتدة لسنوات عديدة في كرة القدم، وهدفنا هو الوصول بمنتخب قطر لمصاف المنتخبات الكبرى في جميع المسابقات العالمية والاستحقاقات المنتظرة”.

وتابع كيروش: “يجب أن نكون ممتنين لهذا البلد وما قام به وأنجزه من أجل نجاح كأس العالم الماضية، والتي تعتبر باعتقادي من أفضل نسخ كأس العالم في التاريخ؛ لذا نحن مطالبون بوصول منتخب قطر للمستوى الذي أظهرته قطر للعالم أجمع”.

وأشار كيروش، الذي سبق له تدريب فريق ريال مدريد الإسباني، كما أشرف على المنتخب المصري وقاده لنهائي كأس أمم إفريقيا الأخيرة، إلى أن قرعة بطولة الكأس الذهبية أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية أمام عدة منتخبات كبيرة، لا سيما المنتخب المكسيكي الذي يعد ضمن منتخبات الصفوة في العالم، وهي فرصة للمنتخب القطري لخوض تجربة كبيرة في هذه البطولة.

وتابع : “أعتقد أن النسخة المقبلة من بطولة الكأس الذهبية في الولايات المتحدة ستكون نسخة رائعة، وستحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة بالنظر لتواجد عدة منتخبات عريقة”.

وختم كيروش تصريحاته: “كل ما أعد به أننا سنقدم مع المنتخب القطري مستويات مميزة، وسنحاول أن نبذل قصارى جهدنا كي نظهر صورة رائعة للكرة القطرية، وسنضاعف جهودنا لتقديم عروض جيدة، والعودة إلى الدوحة بالعديد من الفوائد والمكتسبات الكبيرة، وأن نسعد الجماهير القطرية”.

الجدير بالذكر أن قرعة الكأس الذهبية كانت قد أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية بجانب منتخبات المكسيك وهندوراس وهايتي.

وستقام منافسات البطولة للمرة الأولى في سينسيناتي، وسانت لويس، وسانت دييجو، ويستضيف 15 ملعبا مباريات البطولة التي تضم 16 منتخبا، وتقام خلال الفترة بين 24 يونيو و16 يوليو المقبلين.

يشار إلى أن المنتخب القطري شارك في النسخة الماضية في الولايات المتحدة أيضا، وتصدر المجموعة الرابعة بحصوله على 7 نقاط من فوزين على غرينادا (4 – 0)، وهندوراس (2 – 0)، وتعادل في الافتتاح أمام بنما (3 – 3)، ثم تأهل إلى المربع الذهبي بفوزه على منتخب السلفادور بنتيجة (3 – 2) في دور الثمانية قبل خسارته في نصف النهائي بهدف نظيف أمام الولايات المتحدة.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى